علوم وتكنولوجيا

غوغل بلاي تزيل أكثر من 700 ألف تطبيق ضار من متجرها

31.01.2018 | 20:02

قال مدير الإنتاج في Google Play، أندرو أهن، أنه تم ازالة أكثر من 700 ألف تطبيق ضار من متجر جوجل للتطبيقات، خلال العام 2017.

ونقل موقع fonearena  عن أندرو اهن قوله، انه "لم يتم فقط ازالة التطبيقات السيئة، بل تمكنوا من التعرف عليها والتحرك ضدها بوقت مبكر".

وتابع أندرو "تم تحديد 99٪ من التطبيقات التي تحتوي على محتويات مسيئة، وتم رفضها قبل أن يتمكن أي شخص من تثبيتها".

وقد أرجعت جوجل هذا النجاح إلى قدرتها المحسنة على اكتشاف إساءة الاستخدام من خلال نماذج وتقنيات التعلم الآلي الجديدة، حيث تمكنت الشركة من إزالة تطبيقات ضارة بنسبة تزيد 70% عما تم ازالته في الـ2016.

كما أزالت جوجل أكثر من ربع مليون من تطبيقات انتحال الهوية العام الماضي، حيث أن التطبيقات المقلدة المصممة لتشبه التطبيقات الشهيرة، لا تزال طريقة شعبية في محاولة خداع المستخدمين.

وتقول الشركة أيضًا أنها أزالت عشرات الآلاف من التطبيقات التي تحتوي على محتوى غير لائق من متجر Google Play. يلعب التعلم الآلي دور رئيسي في مساعدة المراجعين على متابعة التطبيقات السيئة والمطورين الذين يرغبون بإضافة محتوى غير مناسب.

وفي وقت سابق من هذا الشهر أزالت الشركة 60 لعبة من متجرها والتي كان بعضها مخصص للأطفال، بعد أن تم العثور على أنها تقوم بعرض إعلانات إباحية.

وكانت جوجل وضعت العام الماضي، جميع تقنيات الكشف عن البرامج الضارة تحت مظلة Google Play Protect.  يقوم نظام تشغيل أندرويد تلقائيًا بإجراء عمليات مسح على التطبيقات المثبتة للبحث عن أي شيء خارج المألوف، ويمكن للمستخدمين أيضا إجراء عمليات مسح للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد مباشرة في قسم التحديثات.

والتطبيقات الضارة المحتملة، هي التطبيقات التي تحاول تصيد المعلومات الشخصية للمستخدمين، تكون وسيلة لدخول البرامج الضارة أو ارتكاب الاحتيال في الرسائل النصية دون معرفة المستخدم.

وتعهدت الشركة بمواصلة تحديث أساليب نماذج التعلم الآلي ضد الجهات السيئة التي تحاول خداع المستهلكين من خلال تطبيقات تنتهك سياساتها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.