الاخبار السياسية

السوريون يتصدرون قائمة الحاصلين على لجوء بالاتحاد الأوروبي لعام 2023

28.04.2024 | 18:29

شكل السوريون المجموعة الأكبر من اللاجئين الذين حصلوا على قرار إيجابي لطلباتهم ومُنحوا حق الإقامة في دول الاتحاد الأوروبي خلال العام الماضي 2023، بنسبة بلغت حوالي 32 في المئة.

وبحسب إحصائية المديرية العامة للمفوضية الأوروبية، فإن "خلال عام 2023، حصل ما يقرب من 409 آلاف و500 شخصاً من طالبي اللجوء على حق الحماية في إحدى دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة، وذلك بزيادة بلغت نحو سبعة في المئة مقارنة بالعام السابق 2022".

وأوضحت صحيفة (Kronen) النمساوية أن "عدد القرارات الإيجابية التي حصل عليها طالبي اللجوء من أول مرة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي بلغت 358 ألفاً و200، بالإضافة إلى 51 ألفاً و300 قرار إيجابي مُنح لأشخاص تقدموا باستئناف بعد رفض طلب لجوئهم في المرة الأولى".

وأشارت إلى أن السوريين شكلوا أكبر مجموعة من اللاجئين الذين حصلوا على قرار إيجابي، بنسبة بلغت 32 في المئة، يليهم الأفغان (18 في المئة) والفنزويليون (10 في المئة). أما نوع الإقامة لمن حصلوا على قرار إيجابي، فإن 43 بالمئة منهم مُنح "وضع اللاجئ"، و35 في المئة مُنحوا "الحماية الثانوية"، في حين مُنح 22 في المئة منهم "وضعاً إنسانياً".

سيريانيوز

 


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.