الأخبار المحلية

8 قتلى و6 جرحى بتفجير انتحاري في منطقة كفرسوسة بدمشق

13.01.2017 | 13:52

لقي 8 أشخاص مصرعهم وأصيب 6 آخرين مساء الخميس، إثر قيام انتحاري بتفجير نفسه بحزام ناسف قرب نادي المحافظة الرياضي في منطقة كفر سوسة بدمشق.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية، عن مصدر في قيادة شرطة دمشق قوله إن "إرهابياً انتحارياً فجر نفسه بحزام ناسف بالقرب من نادي المحافظة الرياضي" في منطقة كفرسوسة بدمشق.

ولفت المصدر إلى أن "التفجير الإرهابي أدى إلى مقتل 8 وإصابة 6 أشخاص تم اسعافهم إلى مشفيي الأندلس والمجتهد".

وذكر قائد شرطة دمشق اللواء محمد خير إسماعيل إنه "في الساعة الثامنة والربع من مساء يوم الخميس دخل أحد الأشخاص إلى حي الحمرية في منطقة كفرسوسة وفجر نفسه في منطقة شعبية مكتظة ما تسبب بارتقاء 8 شهداء وجرح عدد من المواطنين".

ولفت قائد الشرطة إلى أن التفجير الإرهابي ألحق أضراراً مادية بالمنازل السكنية وبعض السيارات التي كانت مركونة في المكان.

وأكد اللواء إسماعيل أن التحقيقات مستمرة لمعرفة هوية منفذ العملية والجهات التي تقف خلفه لافتاً إلى أن عناصر الشرطة والأمن الجنائي عملت على جمع الأدلة ونظمت الضبط اللازم وتقوم بالتحقيقات اللازمة.

وكان تفجيراً استهدف منطقة كفر سوسة في تموز الـ2016 أدى لسقوط قتلى وجرحى، سبقه انفجار عبوة ناسفة دون أنباء عن ضحايا.

وشهدت عدد من المناطق الخاضعة تحت سيطرة النظام في دمشق في السنوات الماضية سلسلة تفجيرات اسفرت عن قتلى وجرحى, الا ان وتيرتها خفت في الفترة الماضية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.