المنوعات

تقرير: سوريا أتعس دولة في العالم .. والخليج الأسعد عربياَ

20.03.2017 | 19:24

صنف التقرير العالمي للسعادة سوريا ضمن الدول الأكثر تعاسة في العالم لعام 2017، في حين تصدر الخليج قائمة الدول الأكثر سعادة عربياَ. 

وبحسب التقرير, الذي نشرته وكالات انباء, فان الدول الاسكندنافية تصدرت قائمة الدول الاكثر سعادة, حيث جاءت النرويج في المرتبة الاولى ثم الدنمرك وأيسلندا وسويسرا وفنلندا وهولندا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا والسويد .

كما جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في صدارة الدول العربية، في المرتبة الـ 21، فيما احتلت قطر المرتبة الـ 35، ثم السعودية(37) والكويت (39) ثم البحرين (41).فيما صنفت سوريا (152) ضمن الدول الأكثر تعاسة في العالم، كما كان حال اليمن (146) أيضا.

أما الدولة التي صنعت المفاجأة فكانت ليبيا التي احتلت المركز الـ 68 متقدمة على دول كثيرة قد يعتقد أنها أكثر سعادة مثل تركيا (69) و هونغ كونغ (71) و المجر (75) و إندونيسيا (81) و اليونان (87) والبرتغال (89).

كما  حلت دول أفريقيا جنوب الصحراء ، كأكثر الدول تعاسة , حيث جاء جنوب السودان وليبيريا وغينيا وتوجو ورواندا وتنزانيا وبوروندي وجمهورية أفريقيا الوسطى في المراكز الأخيرة.

يذكر أن سوريا جاءت عام 2015 ضمن قائمة الدول الأكثر تعاسة بحسب "مؤشر البؤس" الذي وضعه الخبير الاقتصادي آرثر أوكون.

سيريانيوز



TAG:

الأسد: الهدف من الادعاءات الغربية بشان الاسلحة الكيميائية هو دعم الإرهابيين

قال الرئيس بشار الأسد أن الهدف من كل الادعاءات الأمريكية والغربية بشأن الأسلحة الكيميائية هو دعم الإرهابيين في سورية, مشيرا إلى إن الحل في سورية يجب أن يكون بإيقاف دعم الإرهابيين من الخارج, لافتا الى أن التسامح ضروري لحل أي حرب ونحن نسير بهذا الخط.