المنوعات

تقرير: سوريا أتعس دولة في العالم .. والخليج الأسعد عربياَ

20.03.2017 | 19:24

صنف التقرير العالمي للسعادة سوريا ضمن الدول الأكثر تعاسة في العالم لعام 2017، في حين تصدر الخليج قائمة الدول الأكثر سعادة عربياَ. 

وبحسب التقرير, الذي نشرته وكالات انباء, فان الدول الاسكندنافية تصدرت قائمة الدول الاكثر سعادة, حيث جاءت النرويج في المرتبة الاولى ثم الدنمرك وأيسلندا وسويسرا وفنلندا وهولندا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا والسويد .

كما جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في صدارة الدول العربية، في المرتبة الـ 21، فيما احتلت قطر المرتبة الـ 35، ثم السعودية(37) والكويت (39) ثم البحرين (41).فيما صنفت سوريا (152) ضمن الدول الأكثر تعاسة في العالم، كما كان حال اليمن (146) أيضا.

أما الدولة التي صنعت المفاجأة فكانت ليبيا التي احتلت المركز الـ 68 متقدمة على دول كثيرة قد يعتقد أنها أكثر سعادة مثل تركيا (69) و هونغ كونغ (71) و المجر (75) و إندونيسيا (81) و اليونان (87) والبرتغال (89).

كما  حلت دول أفريقيا جنوب الصحراء ، كأكثر الدول تعاسة , حيث جاء جنوب السودان وليبيريا وغينيا وتوجو ورواندا وتنزانيا وبوروندي وجمهورية أفريقيا الوسطى في المراكز الأخيرة.

يذكر أن سوريا جاءت عام 2015 ضمن قائمة الدول الأكثر تعاسة بحسب "مؤشر البؤس" الذي وضعه الخبير الاقتصادي آرثر أوكون.

سيريانيوز



TAG:

مصدر عسكري: ضحايا جراء اعتداء اسرائيلي على احد الابنية السكنية ومراب المحافظة بالقنيطرة

قال مصدر عسكري في الجيش النظامي يوم السبت ان الطيران الاسرائيلي استهدف بعدة صواريخ مرآب المحافظة واحد الأبنية السكنية في قنيطرة اسفرت عن سقوط قتلى, بالتزامن مع صد الجيش النظامي هجوما لجبهة النصرة في محيط مدينة البعث بالقنيطرة.

السيسي يصدق على اتفاقية لنقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير الى السعودية

قالت الحكومة المصرية يوم السبت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية بعد موافقة مجلس النواب عليها, والتي تنقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير غير المأهولتين في البحر الأحمر إلى السعودية.