أخبار العالم

لتمنيه "فصحاً سعيداً" لزبائنه.. صاحب محل مسلم في اسكتلندا يلقى حتفه

27.03.2016 | 14:17

قام مئات الاسكتلنديين، مساء السبت، بتأبين صاحب محل مسلم، توفي إثر "هجوم ناتج عن تعصب ديني"، بحسب الشرطة المحلية.

ونقلت شبكة (بي بي سي) عن الشرطة قولها إنها، اعتقلت رجلا في الـ 32 من العمر على صلة بالهجوم الذي وقع الخميس، وإنه كان مسلما أيضا.

وأضافت إنها عثرت على أسد شاه ، 40 عاما، مصابا بجروح بليغة في شارع مينراد بشاولاند، في حدود الساعة 21.05 بتوقيت غرينيتش، مساء الخميس، ثم توفي في مستشفى جامعة الملكة إليزابيث متأثرا بجراحه، حيث أعلنت وفاته لحظة وصوله إليه.

وبحسب المعلومات، فقد وقع الحادث بعد ساعات من قيام الضحية، بكتابة تحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يتمنى فيها "عيد فصح سعيد" لزبائنه، حيث قال على صفحته الخميس "جمعة عظيمة وعيد قيامة سعيد، وبشكل خاص لأمتي المسيحية المحبوبة x".

وحضر تأبين أسد شاه، وزراء الحكومة الاسكتلندية، ورئيس المجلس البلدي لمدينة غلاسكو.

وعبّر سكان المنطقة عن صدمتهم وحزنهم لموت شاه، حيث وصفوه بـ"رجل نبيل"، و"شخص طيب ومتواضع"، كما وضع السكان قرب موقع الحادث باقات ورود وبطاقات كتب على إحداها "شكرا لكونك ألطف شخص في هذا الكوكب"، وكتب على بطاقة أخرى "رجل طيب ومحبوب جدا وأحد دعامات المجتمع. سنفتقدك بمرارة".

يشار إلى أنه وفقاً لصحيفة "إيكونومسيت" يعتبر اندماج المسلمون بالمجتمع في اسكتلندا أكثر منه عند مسلمي بريطانيا.

وقد بلغ عدد المسلمين في اسكتلندا أكثر من 500,000 مسلم , أي ما يقارب 1% من مجموع السكان, يتركز معظمهم في غلاسكو وأدنبرة، ويعد الدين الاسلامي الدين الثاني من حيث عدد معتنقيه في اسكتلندا, حيث يبلغ عدد المساجد 30 مسجدا .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.