الأخبار المحلية

بدء خروج الدفعة السادسة من مسلحي حي الوعر في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة

24.04.2017 | 10:58

بدأ صباح الاثنين خروج دفعة السادسة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة في حي الوعر باتجاه ريف حلب الشمالي الشرقي.

وذكر مراسل سانا في حمص أنه في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة في حي الوعر بدأ بإشراف الهلال الاحمر العربي السوري وقوى الامن الداخلي والشرطة العسكرية الروسية إخراج الدفعة السادسة من مسلحي حي الوعر وبعض عائلاتهم وفق البرنامج المحدد لاتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه في الـ 13 من الشهر الماضي.

وتم يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين إخراج 519 مسلحا والمئات من أفراد عائلاتهم من حي الوعر باتجاه ريف حلب الشمالي الشرقي إضافة إلى إتمام الجهات المعنية في محافظة حمص عمليات تسوية أوضاع 544 شخصا من الحي في إطار تنفيذ الاتفاق.

ويقضي اتفاق المصالحة في حي الوعر بتسوية أوضاع المسلحين في الحي وفقا لمرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 وخروج المسلحين الرافضين للمصالحة مع بعض عائلاتهم خلال مدة أقصاها 8 أسابيع يكون الحي في نهايتها خاليا من جميع المظاهر المسلحة لتبدأ بعدها عودة مؤسسات الدولة إليه.

وينص مرسوم العفو على الإعفاء من كامل العقوبة لكل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الأسباب وكان فارا من وجه العدالة أو متواريا عن الأنظار متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة أو أي من سلطات الضابطة العدلية.
ويشار إلى أن اتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه في الـ 13 من آذار الماضي, في حي الوعر يمتد إلى لمدة تتراوح بين 6 و8 أسابيع يكون الحي في نهايتها خاليا من جميع المظاهر المسلحة, كما سبق وتم  إخراج المجموعات المسلحة من مدينة حمص القديمة في آذار عام 2014.

 

سيريانيوز


TAG: