الأخبار المحلية

صدور لائحة جديدة..اسعار الخضار والفواكه بين الارتفاع والانخفاض والاستقرار

15.08.2017 | 11:50

أصدرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق, يوم الثلاثاء, نشرة جديدة بأسعار الخضار والفواكه .

وحددت النشرة أسعار أنواع الخضراوات، حيث سجلت بعض الاسعار ثباتاَ, باستثناء الفليفلة والخيار والزهرة والبصل والتي سجلت ارتفاع في الاسعار, مقابل انخفاض اسعار الباذنجان والكوسا, مقارنة بالنشرة السابقة.

كما حددت النشرة  أسعار بعض أنواع الفواكه, حيث تبين ان الأسعار لا تزال ثابتة, باستثناء البطيخ, والتي لاتزال اسعاره مستمرة بالارتفاع.

وأرجعت دراسة أعدتها مديرية دعم القرار في “رئاسة مجلس الوزراء” الشهر الماضي سبب ارتفاع أسعار المواد من بينها بعض أصناف الخضار إلى "ضعف الرقابة عليها، وانتشار حالات التلاعب والاحتكار، وعدم تمكن مؤسسات التدخل الإيجابي من القيام بدورها، وارتفاع مستلزمات الإنتاج وصعوبة تأمين بعضها للمنتجين، إضافة إلى التخليص الجمركي التي يعاني منه المستوردون نتيجة العقوبات و الحصار الاقتصادي".

وانخفضت اسعار بعض اصناف الخضار في اسواق دمشق, لاسيما البندورة والبطاطا, بعد ما كانت اسعارهما تصل مابين  500 - 600 ليرة, لكن الاسعار بالمجمل تعد غير ثابتة حسب المنطقة ومزاجية البائع.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.