تسريبات اعلامية بعمل عسكري على حدود جبهات في حماة وادلب

16.11.2018 | 18:46

في تقريرين اعلاميين منفصلين اكدت مصادر اعلامية مقربة من النظام السوري نية الاخير القيام بعمليات عسكرية على اطراف المنطقة "العازلة" ( منزوعة السلاح ) في ادلب.

وكتبت مديرة مكتب قناة الميادين في دمشق ديمة ناصيف بانه " من الراجح ان تتم عملية عسكرية "محدودة" في الايام المقبلة تستهدف "مستودعات الاسلحة ومراكز قيادات المجموعات المسلحة في ريف حماة الشمالي وادلب الجنوبي لاجبار المجموعات المسلحة "الارهابية" على الانسحاب من المنطقة العازلة.

وفي ذات السياق اكد تقرير اعلامي نشر يوم الجمعة في موقع "العالم" الايراني ، نقلا عن "مصدر عسكري سوري رفيع" بان الايام القليلة القادمة ستشهد عملا عسكريا على ذات الجبهات "في حال استمرار تصعيد الجماعات الارهابية " وتكرار "اعتداءاتها على مواقع الجيش.

وتتبادل المجموعات المسلحة وقوات تابعة للنظام السور الاتهامات في خرق اتفاق وقف اطلاق النار على طول حدود المنطقة المنزوعة السلاح في ادلب والتي تم التوصل الى اتفاق لتشكيلها شهر ايلول الماضي.

وتحذر جهات اممية ودولي من انهيار هذا الاتفاق ما سينعكس بشكل "كارثي" على المنطقة مع وجود اكثر من 3 مليون نسمة سيكونون عرضة لمخاطر عدة في حال اندلاع القتال ستطال كل الاطراف.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.