المنوعات

المرتبطون عاطفيا أكثر قابلية للسمنة لهذا السبب؟

15.03.2018 | 21:21

 

كشفت دراسة استرالية حديثة، ان الأشخاص المرتبطين عاطفيا أكثر عرضة لزيادة الوزن من العازبين.

ونقلت وسائل اعلام، عن قائد البحث من جامعة كوينزلاند المركزية في أستراليا ستيفاني شوجيب، قوله ان "الناس في العلاقات يميلون إلى اتباع أساليب حياة أكثر صحة، مثل استهلاك كمية أكبر من الفواكه والخضروات وتجنب التدخين وشرب الكثير من الكحول وتناول الوجبات السريعة، ومع ذلك من المثير للاهتمام أن مؤشرات كتلة الجسم كانت لا تزال أعلى من الأفراد غير المرتبطين".

واضاف شوجيب أن "هذا يمكن أن يرجع إلى عدد من العوامل، مثل الشعور بضغط أقل، وتأثير إنجاب الأطفال، وأحيانا عندما لا يحتاج الأزواج إلى مظهر جذاب ورفيع لجذب الشريك، قد يشعرون براحة أكبر في تناول المزيد من الطعام، أو تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالدهون والسكر، علاوة على ذلك قد يميل الوالدان إلى أكل بقايا طعام الأطفال وأطعمة الوجبات الخفيفة، مما يؤدي إلى زيادة في الوزن.

 وقام الباحثون بتقييم أكثر من 15 ألف بالغ، ما يقرب من ثلاثة أرباعهم كانوا مرتبطين عاطفيا لتحديد ما إذا كانت حالة علاقة الشخص يمكن أن تؤثر على قدرتهم على اتباع أسلوب حياة صحي.

يشار الى ان دراسة سابقة وجدت أن المتزوجين الجدد يواجهون أيضاً خطر اكتساب الوزن عند بدء حياتهم الزوجية، فقد اكتسب المتزوجون حديثاً معدل 4 أرطال إلى 5 أرطال في السنة الأولى من الزواج.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -