المنوعات

تغريم شركة 450 ألف دولار بعد إقامة حفلة عيد ميلاد لموظف خلافاً لإرادته

19.04.2022 | 15:09

أمرت محكمة أميركية شركة بتعويض موظف لديها بمبلغ 450 ألف دولار بسبب تعرضه لنوبة هلع بسبب حفلة عيد ميلاد أقيمت له خلافا لإرادته بحسب وكالة فرانس برس.

وكشف وثائق قضائية أن الموظف كيفن برلينغ الذي يعاني من اضطراب القلق نبّه رئيسته في الشركة إلى عدم رغبته في الاحتفال بهذا اليوم لأنه يعيد إليه ذكريات سيئة مرتبطة بطلاق والديه.   

وفي آب 2019 وخلال استراحة الغداء، تمنى بعض الزملاء "عيد ميلاد سعيداً" لبرلينغ الذي وجد لافتةً رُفعت للمناسبة في غرفة استراحة الشركة الواقعة في كنتاكي، وتوجه بعدها إلى سيارته حيث تعرض لنوبة هلع وفق قوله.

وأوضح المحامي أنه في اليوم التالي، خلال اجتماع مع مديرته وزميل آخر لمناقشة سلوكه، ثارت ثائرة برلينغ عليهما بـ"لغة الجسد من خلال قبضات اليد والأسنان المشدودة والوجه الأحمر والارتجاف"، وطلب شفهيا من مديرته "التوقف عن الكلام".

وأضاف المحامي أن المديرة والموظف الآخر الحاضر في الاجتماع "كانا مرعوبين على سلامتهما الجسدية"، ما دفع الشركة إلى طرد برلينغ. وقبل الحادث، لم يتلق برلينغ أي تنبيه بشأن سلوكه.

ورفع الموظف ورفع دعوى قضائية ضد الشركة وحصل الشهر الماضي على تعويض قدره 450 ألف دولار بما يشمل 150 ألف دولار عن خسارة الدخل و300 ألف عن الإذلال وفقدان الثقة الناجمة عن قرار الطرد.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.