علوم وتكنولوجيا

بات اليوم من الممكن استخدام "ايموجي الحجاب" في تطبيقات ابل .. والفضل لهذه الفتاة ؟

18.07.2017 | 20:56

في عيد "الايموجيز" السنوي الذي صادف امس الاثنين ، ضمت ابل الى مجموعة "الايموجيز" التي اطلقتها بهذه المناسبة رمز يمثل الفتاة المحجبة التي يمكن المستخدمين من ادراجها ضمن محادثاتهم في المستقبل القريب.

ويعود الفضل في هذا الى فتاة سعودية يافعة ( 16 عاما ) تدعى "رويوف الحميدي" وتقيم حاليا في فينا ، وذلك عندما قامت الحميدي بتنفيذ الفكرة لجهة " يونيكود كونسورتيوم" وتم اعتمادها من قبل "ابل" العالمية فيما بعد.

وتقول الحميدي في مقابلة اجرتها معها شبكة سي ان ان ، بان الفكرة راودتها قبل خمس سنوات عندما انشأت ورفيقاتها مجموعة دردشة لتبادل "الايموجي" ولم تجد ضمن الاشكال الموجودة "ما يمثلها".

واضافت الحميدي بانها ارادت من خلال هذا الرمز ان تقول للناس بان الفتاة المحجبة هي " فتاة طبيعية" ولديها "روتين" يومي مثل كل الناس.

واكدت لقد ابتكرت هذا فقط لاني اريد "من يمثلني" ( في عالم الايموجي) "بهذه البساطة".

وكانت شركة "آبل" اطلقت بمناسبة عيد "الايموجي" هذا وجوها تعبيرية جديدة "ستظهر في وقت لاحق على هواتف ايفون وأجهزتها الأخرى.

ووفق ما نقلت مواقع متخصصة في أخبار التكنولوجيا، فان هذه "الايموجيز" الجديدة ستظهر على أجهزة العاملة بأنظمة "آي أو إس"، و"ماك أو إس، و"واتش أو إس" في وقت لاحق من هذه السنة.

سيريانيوز ، سي ان ان


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.