الأخبار المحلية

شاهد - صور أقمار صناعية إسرائيلية تكشف المواقع المستهدفة في غارات اللاذقية ومطار دمشق

20.09.2018 | 15:38

كشفت صور أقمار صناعية نشرت امس الأربعاء حجم الدمار الذي أحدثته الضربات الجوية الإسرائيلية على مدينة اللاذقية الساحلية السورية بالإضافة إلى ضربة أخرى في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي لم تعترف اسرائيل رسميا بعد بتنفيذها.

وتناقلت وسائل اعلام صور نشرتها شركة "إيميج سات" الإسرائيلية للتصوير عبر الأقمار الصناعية صورا لما قالت إنه "مستودع للأسلحة" تم تدميره في اللاذقية وأخرى للموقع قبل الهجوم بالإضافة إلى صور أخرى تظهر بقايا ما يبدو أنها طائرة كانت قابعة في مطار دمشق.

واضطرت اسرائيل للاعتراف بقصفها مواقع في مدينة اللاذقية يوم الثلاثاء حيث ادت احداث تلك الليلة ، والتي حاولت فيها دفاعات الجيش السوري التصدي للهجوم ، الى اسقاط طائرة روسية ومقتل 15 عسكريا كانو على متنها بحسب ما افادت مصادر عسكرية روسية.

 

واكدت سوريا وقوع القصف الاسرائيلية ونشرت القناة الاخبارية السورية اليوم تقريرا مصورا تظهر فيه اضرار القصف الاسرائيلي على احد المواقع ( اضغط هنا

وتظهر الصور التي نشرتها الشركة الاسرائيلية موقع معمل "السورية للالمنيوم" احد اقسام "مركز الصناعات التقنية" التابع لـ "مركز البحوث العلميلة" الذي يضلع بتطوير اسلحة عسكرية، وقد دمر احد مستودعاته تماما جراء القصف الاسرائيلي ، كما اظهر التقرير المصور للاخبارية السورية وقوع اضرار كبيرة في المكان.

 

وتعرضت مواقع عسكرية سوريا وايرانية في سوريا للقصف اكثر من مرة خلال السنوات الماضية ، وكان وزير المخابرات الإسرائيلي إسرائيل كاتس قد كشف في بداية هذا الشهر بأن إسرائيل نفذت أكثر من 200 هجوم على أهداف إيرانية في سوريا في العامين الماضيين.

 

سيريانيوز


TAG: