أخبار العالم

مكسيكيون يحرقون دمى لترامب تشبيهاً له بـ"يهوذا" الخائن

دمية على شكل دونالد ترامب

27.03.2016 | 13:24

أحرق سكان أحياء ومدن في المكسيك، مساء السبت، دمى تمثل مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، في تشبيه منهم لترامب، بأحد حواريي المسيح، مطلقين عليها اسم "يهوذا ترامب".

ونقلت وكالة (أ ف ب) عن  فيليبي ليناريس، الذي ينتج منذ نحو خمسين عاما دمى ليهوذا من الورق المقوى، إنها المرة الأولى التي يصور فيها يهوذا بشكل سياسي اميركي.

وتابع ليناريس "سنحرق ترامب لأننا لا نحبه. انه يقول اشياء سيئة بحقالمكسيكيين".

واختار فيليبي ليناريس ، دونالد ترامب، كشكل لدمية "يهوذا"، بسبب الكره الذي يكنه عدد كبير من المكسيكيين لشخصه، بسبب انتقاداته لهم، حيث كان اتهم المهاجرون منهم في الولايات المتحدة، بانهم مجرمون ويرتكبون جرائم اغتصاب.

وفي حي شعبي في وسط مكسيكو تجمع حوالى مئتي شخص بحلول المساء لإحراق "يهوذا ترامب" في اشارة الى احد حواريي المسيح الذي خانه وقام بتسليمه مقابل حفنة من المال، إذ تم إحراق دمية يبلغ ارتفاعها مترين، للمرشح الجمهوري في السباق الى الرئاسة الأمريكية.

كما تم احراق دمى على شاكلة ترامب في مدن مكسيكية اخرى مثل مونتيري (شمال) وبويبلا (وسط).

وكشف استطلاع للرأي اخيرا ان 61 بالمئة من المكسيكيين، عبروا عن آراء سلبية حيال ترامب الذي وعد بان يجبر المكسيك، اذا اصبح رئيسا، على دفع نفقات بناء جدار على طول الحدود مع الولايات المتحدة.

ويعتبر حرق الدمى تقليداً في المدن المكسيكية، حيث يتم إشعال النيران بدمى من الورق المقوى، تمثل او ترمز الى انتصار الخير على الشر.

يشار إلى ان أسبوع الآلام يسبق عيد الفصح، الذي يحتفل به أبناء الطائفة المسيحية في كل أنحاء العالم، ويتم خلاله إحياء طقوس دينية معينة تعبر عن مراحل حياة المسيح والآلام التي تعرض لها خلال مسيرته حتى آخر لحظة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -