أخبار العالم

مظاهرات في باكستان اعتراضا على تبرئة سيدة مسيحية متهمة بالإساءة للاسلام

31.10.2018 | 20:58

خرجت مظاهرات حاشدة في باكستان، اعتراضا على قرار اصدرته المحكمة العليا بالافراج عن سيدة مسيحية حكم عليها بالاعدام شنقا لشتمها النبي محمد(ص).

وعقب الإعلان عن قرار إخلاء سبيل آسيا بيبي، اندلعت المظاهرات في  شوارع المدن الباكستانية، حيث طالب حزب "تحريك لبيك باكستان" بقتل القضاة الـ3 الذين برؤوها.

وقام المتظاهرون بإغلاق الطرق الرئيسية في محيط العاصمة إسلام أباد وولاية لاهور، وأعاقوا حركة المرور في الطرق المؤدية إلى منطقة (D-Chowk) التي يكثر فيها الوزارات وسفارات الدول الأجنبية.

وقال مسؤول، إن الحكومة تعتزم استدعاء الجيش، بعد تراجع الشرطة أمام المتظاهرين الذين كانوا يقذفون الحجارة ويستخدمون العصى.

وكانت السيدة المسيحية آسيا بيبي تقبع في سجون باكستان على خلفية إسائتها للإسلام والنبي محمد، منذ 9 أعوام، عقب نشوب شجار بينها وبين مجموعة من النساء في حزيران 2009، واتهامها بانها تفوقت بثلاث تعليقات مسيئة للنبي.

وخلال جلسة الاستئناف، قال رئيس المحكمة العليا ميان ساقب نصار، إنّ محاكمة بيبي لم تكن عادلة، وأن المحكمة العليا قررت إلغاء حكم الإعدام الصادر بحقها من قِبل المحكمة المحلية ومحكمة لاهور العليا عامي 2010 و2014.

ومن المنتظر أن تغادر بيبي مع أسرتها البلاد، بعد تلقيها تهديدات بالقتل في حال لم تنفذ حكم الإعدام الصادر بحقها.

سيريانيوز، الاناضول

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.