الأخبار المحلية

بالفيديو.. سيارة تابعة لإيران تنقل شحنة مخدرات من سوريا إلى العراق

27.10.2022 | 19:28

تداولت مواقع محلية شريط فيديو، يظهر سيارة عسكرية تابعة لقوات "حزب الله" العراقي، محملة بمادة الكرستال "الشبو"، متجهة من سوريا إلى العراق عبر معبر "السكك" غير الشرعي، في قرية "الهري" بمدينة البوكمال السورية.

وكانت السلطات العراقية، قد وضعت حد لعمليات تهريب المخدرات من إيران، لاسيما مادة "الكرستال" المخدرة التي تؤدي إلى إدمان شديد مع تلف خلايا المخ والأعصاب.

ووفقاً لمواقع عراقية، فإن المحافظات العراقية تشهد استهلاكاً واسعاً لمادة "الكرستال"، حيث أشارت الإحصائيات إلى وجود 30 ألف مدمن في مدينة "البصرى" فقط.

ويتم تهريب المخدرات عبر منافذ حدودية سرية وقنوات مائية، يسيطر عليها "الحرس الثوري" الإيراني، وقوى "الحشد الشعبي" العراقي، في العراق وسوريا. 

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.