أخبار الرياضة

فوز عريض لتشلسي ونابولي يضعهما على مشارف ربع نهائي الدوري الاوروبي

تشلسي

08.03.2019 | 11:10

وضع تشلسي الإنكليزي قدما في الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم بفوزه المستحق على ضيفه دينامو كييف الأوكراني 3-صفر على ملعب ستامفورد بريدج في لندن في ذهاب الدور ثمن النهائي.

وخاض النادي اللندني، بطل 2013، المباراة في غياب نجومه البلجيكي إدين هازار والأرجنتيني غونزالو هيغواين والألماني أنتونيو روديغر والفرنسي نغولو كانتي الذين قرر المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري الإبقاء عليهم على دكة البدلاء، قبل أن يدفع بالفرنسي مكان البرازيلي جورجينيو في الدقيقة 62.

وهو الفوز الثالث على التوالي في مختلف المسابقات للنادي اللندني الذي تنفس الصعداء منذ خسارته المذلة أمام مانشستر سيتي صفر-6 في الدوري المحلي.

وبدوره خطا نابولي الإيطالي خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي بفوزه الكبير على ضيفه ريد بول سالزبورغ النمسوي 3-صفر على ملعب "سان باولو" في نابولي .

وحسم الفريق الجنوبي النتيجة بشكل كبير في الشوط الأول عندما تقدم بهدفين لمهاجمه العملاق البولندي أركاديوش ميليك من انفراد اثر تلقيه كرة خلف الدفاع من الدولي البلجيكي دريس مرتنز فتوغل داخل المنطقة وراوغ الحارس الألماني ألكسندر فالكه وتابعها داخل المرمى الخالي (10)، ولاعب وسطه الإسباني فابيان رويز بتسديدة قوية بيسراه على الطاير من خارج تلمنطقة بعد تلقيه كرة من مواطنه خوسيه كايخون (18).

وعزز نابولي بالهدف الثالث في الشوط الثاني بفضل النيران الصديقة عندما تابع المدافع الكاميروني جيروم أونغان برأسه بالخطأ كرة عرضية للمدافع البرتغالي ماريو روي (58).

وتقام مباراة الإياب الخميس المقبل على ملعب "ريد بول أرينا" في سالزبورغ.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.