الأخبار المحلية

سقوط قذائف على درعا تسفر عن ضحايا وانقطاع الكهرباء عن المدينة

22.06.2017 | 11:23

سقطت قذائف صاروخية, يوم الخميس, على منطقة الضاحية ومحطة النعيمة بدرعا, مما أسفر عن سقوط ضحايا وانقطاع الكهرباء عن المدينة.

وذكرت وكالة الانباء (سانا) أن "المجموعات المسلحة المنتشرة في بلدتي اليادودة والمزيريب بالريف الغربي أطلقت قذائف صاروخية على منازل المواطنين في منطقة ضاحية درعا ما تسبب بمقتل شخص وإصابة 6 اخرين بينهم 5 نساء وأضرار مادية ببعض المنازل".

واضافت الوكالة ان "قذيفة صاروخية أطلقتها المجموعات المسلحة على مدخل مشفى الشرق الخاص بحي الكاشف, ما اسفر عن مقتل شخص وإصابة 3 أشخاص بينهم امرأة بجروح".

وأشارت الوكالة الى أن "المجموعات المسلحة المنتشرة فى بلدة النعيمة شرق مدينة درعا بنحو 4 كم اعتدت بالقذائف الصاروخية على محطة تحويل النعيمة للطاقة الكهربائية".

بدوره, بين مصدر في شركة كهرباء درعا أن "الاعتداءات الإرهابية طالت خط 66 كيلو فولط و خط الـ 20 الكيلو فولط المغذيين للمدينة, ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عنها".

وتعرضت عدة احياء بمدينة درعا, والخاضعة تحت سيطرة النظام, الشهر الجاري, لسقوط قذائف صاروخية, مما اسفر عن سقوط ضحايا.

وجاء ذلك بالتزامن مع استئناف الجيش النظامي عملياته العسكرية في مدينة درعا, على مواقع فصائل المعارضة المسلحة, وذلك عقب انتهاء الهدنة في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.