أخبار العالم

تركيا تعتقل متشددا كان يخطط لإسقاط طائرة أمريكية

10.08.2017 | 18:01

قالت وكالة دوجان التركية يوم الخميس إن السلطات اعتقلت شخصا من أصل روسي ينتمي لتنظيم الدولة الإسلامية بعد مزاعم عن تخطيطه لاستخدام طائرة بدون طيار لإسقاط طائرة أمريكية في قاعدة إنجيرليك الجوية.

ونقلت دوجان عن مسؤولين أمنيين أن الروسي رينات باكييف اعتقل بعد أن رصدته وحدة مراقبة تابعة للشرطة وهو يستطلع مدينة أضنة الجنوبية حيث تقع القاعدة الجوية بهدف تنفيذ هجومه.

وأضافت الوكالة أن باكييف أبلغ السلطات التركية بأنه عضو في تنظيم الدولة الإسلامية واعترف بالتخطيط لإسقاط طائرة أمريكية باستخدام طائرة بدون طيار وشن هجوم على مواطنين أمريكيين.

وأشارت السلطات إلى أن باكييف تفقد أيضا جمعية تابعة للأقلية العلوية في أضنة والذين وصفهم بأنهم "أعداء الله"، وفق ما أوردت الوكالة .

وقال مسؤولون أتراك إن السلطات اعتقلت أكثر من خمسة آلاف شخص يشتبه في أنهم ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية ورحلت حوالي 3290 متشددا أجنبيا من 95 دولة في السنوات القليلة الماضية. كما رفضت السماح بدخول ما لا يقل علن 38269 شخصا

رويترز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.