المنوعات

هذا ما قاله أميركي مدخن قبل وفاته بسبب الإصابة بالسرطان

24.02.2019 | 22:24

نعى أمريكي مصاب بسرطان الرئة نفسه قبل وفاته بغرض التحذير من الأضرار الصحية للتدخين، قائلاً " كنت رجلاً أحمق ارتكب نفس الحماقة بشكل متكرر. إن كنت مدخنا أقلع الآن، فحياتك معلقة بقرارك".

وذكرت "بي بي سي" البريطانية، ان جيفري تيريز من مدينة نيويورك كتب في رسالة نعي نفسه " "كنت مدخنا، ومع أني كنت أدرك أن ذلك يمكن أن يقتلني اخترت تجاهل ذلك".

وكتب تيرنر "لم يكن الألم الذي تسببت به لعائلتي بحجم المتعة التي حصلت عليها من التدخين الذي قضى علي في النهاية".

وختم تيرنر رسالته بالقول "عشت حياة متحضرة، لكن هناك أحداثا مهمة في حياة أحبتي لن أكون شاهدا عليها. ما يمكن تعلمه من قصة حياتي هو "لا تكن غبيا. الحياة جميلة، لا تبددها بالدخان ".

بدورها، قالت سارة ابنة تيريز في تعليق على رسالة والدها أنها فخورة جدا بما قام به أبوها لتنبيه المدخنين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وقد فارق جيفري تيرنر الحياة في 13 من شباط الجاري، عن 66 عاما، بسبب سرطان الرئة بعد عقود من التدخين. وشخصت إصابتة بالسرطان الرئة في مراحله النهائية في تشرين ثاني الماضي.

وتقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إن التدخين هو السبب الأول لعدة أمراض قاتلة يمكن تفاديها في الولايات المتحدة، حيث يموت نحو نصف مليون شخص بسبب التدخين كل سنة.

يذكر أن سرطان الرئة تم تشخيصه على أنه أكثر أنواع السرطانات فتكاً بحياة الإنسان من خلال إحصائيات سابقة صادرة عن المركز الدولي للأبحاث حول السرطان التابع لمنظمة الصحة العالمية، كشفت أن حصيلة وفيات هذا المرض وصلت إلى 1.8 مليون شخص خلال عام 2018.

سيريانيوز         

RELATED NEWS
    -

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.