المنوعات

ما هي قصة "البيت المعجزة"

23.08.2023 | 15:03

"البيت المعجزة" , هذا ما أطلقته صحيفة سيفيل بيت المحلية على منزل كبير في مدينة لاهاينا الأميركية المنكوبة، بقي على حالته، دون أن تمسه حرائق الغابات التي دمرت المنازل الأخرى من حوله. 

وتسببت الحرائق التي ضربت جزيرة ماوي، بولاية هاواي، يوم الثامن من أغسطس الحالي في وفاة ما لا يقل عن 114 شخصا، ولا يزال العدد في ازدياد.

وبينما تحول كل مبنى بالمنطقة تقريبا إلى أنقاض ورماد، فإن منزلا خشبيا واحدا نجا دون أن يصاب بأي ضرر، مما جعل البعض يدرس تكوينه حتى يكون نموذجا للسلامة من حرائق الغابات. 

وبعد النظر الى المنزل تبين أن هناك أمرين رئيسيين يحميانه، هما المساحة وعدم وجود نباتات قابلة للاشتعال، أو أي شيء حوله يجعله وقودا للنار.

ووفقا لصحيفة سيفيل بيت، فقد اشترى تريب ميليكين المنزل عام 2021، وكان قديما ومتهالكا، فقرر تجديده، القرار الذي ربما قد أنقذ كل ما يملكه

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.