المنوعات

منع حفلات الزفاف والجنازات في كوريا الشمالية الأسبوع الحالي والسبب...

إقامة  حفلات الزفاف

03.05.2016 | 08:04

منعت كوريا الشمالية إقامة  حفلات الزفاف وتشييع الجنازات يها هذا الأسبوع بسبب الاستعداد لحفل تتويج رئاسي سيُشارك فيه رئيس البلاد كيم يونج أون.

وذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية أن  الأجهزة الأمنية أحكمت قبضتها على السكان وأجبرتهم على تقليص حركتهم، بسبب الاستعداد لحفل تتويج رئاسي يُشارك فيه الرئيس كيم يونج أون ، وهو حفل نادر الحدوث سيشهده الكوريون في بيونج يانج الأسبوع الحالي.

وقامت الأجهزة الأمنية بتأمين العاصمة بيونغ يانغ جيداً قبيل اجتماع مؤتمر حزب العمال الكوري الذي سينعقد لأول مرة منذ 1980.

وقال مسؤول في كوريا الشمالية للصحفيين إن "التحركات تأتي بهدف رفع درجة الأمن لتأمين الاجتماع المزمع عقده بشكل سلس".

وقرر المكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الكوري عقد المؤتمر السابع للحزب في 6 أيار 2016 ومن غير المعروف في الوقت الحالي، كم يوما ستستمر أعمال المؤتمر.

ويأتي الاحتفال الرئاسي في كوريا الشمالية بعد أسابيع قليلة على تجربة صواريخ باليستية وصواريخ قادرة على حمل الرؤوس النووية، وذلك في إطار محاولة كيم يونج إلى بسط مزيد من السيطرة والنفوذ وتعزيز سلطاته في البلاد، وهي السلطات التي تولاها خلفاً لوالده الراحل في العام 2011.

وتعتبر كوريا الشمالية واحدة من أكبر وأشهر الديكتاتوريات في العالم، وكان  الرئيس كيم أعدم وزير دفاعه بطريقة بشعة، كما أن الكثير من المواطنين يتم إعدامهم إذا تبين أنهم يعارضون النظام أو حتى يوجهون مجرد الانتقاد له.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.