الأخبار المحلية

شاهد بالفيديو.. المفتي حسون يؤبن بدر الدين: عليك سلام الله

16.05.2016 | 16:46

قال مفتي سوريا بدر الدين حسون في حفل تأبين أحد قادة "حزب الله" اللبناني، مصطفى بدر الدين، "يابدر الدين وسلام الله عليك وأنت ترتقي إلى مقعد صدق عند مليك مقتدر".

واضاف المفتي حسون في كلمته "سجنوك لكي لا تكون شهيداً، فأبى الله إلا أن يطلق سراحك".

وكان صدر على بدر الدين حكم بالإعدام في الكويت عن دوره في هجمات بالقنابل هناك في 1983. وهرب من السجن بعد أن غزا العراق تحت قيادة صدام حسين الكويت في 1990.

وذرف المفتي خلال كلمته بعض الدموع خلال كلمته التي ألقاها في حفل تأبين بدر الدين، الذي اقيم في دمشق بمشاركة شخصيات سياسية ودينية مثل وزير الإعلام عمران الزعبي، وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر، ومدير أوقاف ريف دمشق خضر شحرور.

وكان "حزب الله" أعلن يوم الجمعة عن مقتل مصطفى بدر الدين، بقصف استهدف أحد مراكزه قرب مطار دمشق الدولي، ليتهم فيما بعد فصائل المعارضة المسلحة بعملية الاغتيال.

وبدر الدين (55 عاما) هو أحد كبار المسؤولين في "حزب الله" ووفقا لتقييم للحكومة الأمريكية فإنه كان مسؤولا عن العمليات العسكرية للحزب في سوريا، حيث تقاتل الجماعة إلى جانب قوات "النظامي".

ومما جاء في كلمة المفتي "دعوني أناجي أخي وابن العم الغالي مصطفى بدر الدين، طرقتَ باب الشهادة عدة مرات، وأردتها يوماً بعيدا بعيداً، لكن الله أراد أن تكون منا قريبا".

وقال "يا بدر الدين وعليك سلام الله وأنت ترتقي إلى مقعد صدق عند مليك مقتدر".

واضاف "نعم يا ذو الفقار ماكان لك ان تغمد غمدا ولا ان تموت في فراشك كما يموت البعير، فلا نامت اعين الجبناء بحثت عن الشهادة هربت منك عدة مرات لتؤدي دورك في الشام لتقف بجوار السيدة الطاهرة وتعاهدها ان مقامها لا يدنس ابدا ولو على دمائنا جميعا".

وقال أيضا "حينما جئتم الى سوريا، ظن الكثير أنكم جئتم لتأييد سياسي أو لنظام مذهبي أو لموقف طائفي. لا، فهيهات منا الذلة" .

ووجه المفتي سؤالاً مفاده "ماذا تريدون من مصطفى بدر الدين؟".

وختم بقوله: "سوريا لن تنساك يا بدر الدين"!.

لمشاهدة كلمة المفتي في تأبين مصطفى بدر الدين ، شاهد الفيديو التالي..

 

RELATED NEWS
    -