أخبار العالم

قتلى وجرحى بانفجار مفخخة قرب أحد فنادق مقديشو في الصومال

13.03.2017 | 21:57

قضى 8 أشخاص وأصيب نحو 14 آخرين، يوم الاثنين، بانفجار سيارة مفخخة أمام أحد فنادق العاصمة الصومالية مقديشو، تلاه إعلان "حركة الشباب المجاهدين" مسؤوليتها عن الهجوم.

ونقلت وسائل إعلام عن الشرطة الصومالية قولها أن "تفجيراً وقع أمام فندق في شارع مكة المكرمة بمقديشو، اسفر عن مقتل 8 اشخاص واصابة 14 بجروح".


وأوضحت الشرطة أن "الانفجار الذي وقع قبل ظهر اليوم أعقبه تبادل لإطلاق النار وتصاعد كثيف للدخان من موقع الحادث".

ويعتبر شارع مكة من أكثر شوارع العاصمة ازدحاما، ويضم فنادق ومطاعم كثيرا ما يستخدمها المسؤولون الحكوميون.

وأعلنت "حركة الشباب المجاهدين" مسؤوليتها عن الهجوم، مشيرة الى انه ادى لمقتل 5 مسؤولين حكوميين بينهم ضباط أمنيون وبرلمانيون سابقون كانوا يمكثون بفندق قريب من موقع الانفجار، الأمر الذي نفاه قائد شرطة القطاع الجنوبي للعاصمة.

ويأتي التفجير بعد يوم واحد من انفجار أدى إلى إصابة صحفي محلي يعمل لصالح قناة تلفزيونية صومالية تبث من العاصمة البريطانية لندن.

يشار إلى أن مقديشو شهدت في 19 شباط الماضي تفجير سيارة مفخخة أودت بحياة 39 شخصاً واصابة 40 آخرين، وقع في مقاطعة مادينا جنوبي العاصمة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.