علوم وتكنولوجيا

فيسبوك" تكشف عن نظارة واقع افتراضي مستقلة

13.10.2017 | 11:48

كشفت شركة " اوكولوس" التي تملكها "فيسبوك" عن نظارة الواقع الافتراضي Oculus Go  التي لاتحتاج للربط مع كمبيوتر أو وضع هاتف بداخلها.

 

وبحسب " newsroom.fb" فإن النظارة الجديدة مستقلة بذاتها وتعمل لوحدها وتأتي مع قطعتي تحكم صغيرة مشابهة لما يأتي مع نظارة Gear VR من "سامسونغ".

 

وتأتي النظارة بشاشتين بدقة WQHD أي2560*1440 العريضة من نوع LCD مع صوت مكاني يتغير شدته بحسب قرب أو بعد الجسم في الواقع الافتراضي.

 

وتدعم النظارة كل ألعاب نظارة Gear VR ، وتضم قطع تحكم مشابهة لهذه النظارة، ومن المتوقع أن توفر نفس تجربة المستخدم وتسهل تطوير الألعاب والتطبيقات لها.

 

 

ويبلغ سعر النظارة 199 دولار وستتاح  للشراء العام القادم وستوفر "فيسبوك" حزمة تطوير التطبيقات الخاصة بالنظارة في تشرين الثاني القادم.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.