علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تطرح نسخة مبسطة من "أوريو" للأجهزة المتوسطة

05.12.2017 | 22:36

تنوي "غوغل" طرح نسخة مخففة من نظام تشغيل "آندرويد أوريو" خاص بالأجهزة ضعيفة الأداء والمتوسطة، حيث أتاحت هذه النسخة حالياً للشركات المصنعة للهواتف والمطورين، لإضافتها في الأجهزة التي ستنتج عام 2018.

وبحسب مدونة "غوغل"، فإن نسخة Android Go  الجديدة، تعمل بشكل أفضل مع الهواتف التي تمتلك ذاكرة وصول عشوائية 512 ميغابايت أو 1 غيغابايت.

وتضم بعض التطبيقات على النسخة الجديدة مثل  YouTube Go، ميزات خاصة لتحميل المقاطع عبر الوايرلس، وفي حالات أخرى، وتتميز اصدارات "غوغل" في هذه النسخة بأنها أصغر حجماً بشكل كبير من الإصدارات العادية، وتقلل حوالي النصف من سعة التخزين التي يتم أخذها بشكل افتراضي على أي هاتف جديد.

وتتيح النسخة تحسيناً في الأداء والتخزين، وتحوي مجموعة من الميزات الأخرى لتوفير البيانات، وتؤكد أنه من الآن فصاعدًا، لن يتم تأجيل إصدار Go من إصدارات "آندرويد" المستقبلية مقارنة بالنسخ الكاملة منه، وحاليًا اصدار Go من "آندرويد أوريو" متاح للمصنعين للبدء في استخدامه، مما يعني إطلاقه في أجهزة 2018.

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.