المنوعات

"ببالي" فيروز بعد غياب سبع سنوات

24.09.2017 | 15:44

طرحت الفنانة اللبنانية فيروز ألبومها الجديد بعنوان "ببالي" بعد غياب عن الساحة الفنية دام حوالي سبع سنوات.

وكتبت ريما الرحباني ابنة السيدة فيروز على صفحتها الشخصية في موقع "فيس بوك", ألبوم "ببالي" صدر رقمياً و تم نشره في جميع المتاجر الالكترونية.

وكانت الشركة المنتجة قررت منذ أيام تأجيل موعد طرح الألبوم الذي كان مقررا طرحه في 21 أيلول الحالي,  وذلك لوجود خلافات بين الشركة المنتجة وريما الرحباني إبنة فيروز ومديرة أعمالها والمسؤولة عن الألبوم.

ويحتوي ألبوم "ببالي" على 10 أغنيات مترجمة للمحكية اللبنانية، تقدّمها السيدة فيروز بصوتها بعد أن غناها آخرون بلغات أخرى، أمثال فرانك سيناترا، باربرا سترايسند، جون لينون، وغيرهم.

وتحمل أغنيات الألبوم العناوين التالي، "رح نرجع نتلاقى"، "يمكن"، "ببالي"، "ما تزعل مني"، "لمين"، "أنا وياك"، "حكايات كتير"، "بغير دني"، "لمين (بيانو)" و"بيتي زغير".

وكانت الفنانة فيروز طرحت منذ أسابيع أغنيتين من الألبوم، "لمين" و"يمكن" عبر المواقع الالكترونية المختلفة.

ويأتي هذا الألبوم بعد غياب فيروز لحوالي سبع سنوات منذ إصدار ألبومها الأخير "إيه في أمل" والذي يحمل رقم الألبوم الـ"99" في مسيرتها الفنية.

وقدمت السيدة فيروز عدة أعمال منها مسرحيات وأغاني وأفلام، يتخطى عددها الـ800 عمل، وسلطت الضوء في أعمالها على مواضيع مختلفة مثل الحب، والحرب، والوطن، والأطفال.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.