المنوعات

مشهد مذهل.. حوت ضخم يقترب من رواد شاطئ للسباحة معهم

12.12.2023 | 12:20

أظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مشهدًا نادرًا لرواد شاطئ أستراليين وهم يسبحون إلى جانب حوت عنبر عملاق.

وشوهد السباحون على شاطئ لايتون، شمال فريمانتل في بيرث الأسترالية، وهم يقتربون من الحوت الذي يبدو أنه ضلَّ طريقه إلى المياه الضحلة.

وفي اللقطات التي غزت الإنترنت، يمكن رؤية مجموعة من مرتادي الشاطئ الفضوليين وهم يقتربون من حوت العنبر الضخم قبل أن يتمكن من العودة مرة أخرى إلى المحيط.

وقالت عالمة الأحياء البحرية ناتالي سنكلير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن الحوت تعرَّض للخطر عندما اقترب من الشاطئ، وأن السلوك الذي أظهره كان "غير عادي".

كما حذَّرت سنكلير الأفراد بعدم الاقتراب من الحوت في حال رؤيته يقترب مرة أخرى، لأنهم سيتسببون في إرباكه.

وقالت السلطات الأسترالية "يزيد طول الحوت عن 15 مترًا ويزن أكثر من 30 طنًا، وربما كان يبحث عن مكان أكثر راحة، لكنه أخطأ".

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.