أخبار الرياضة

برشلونة يعود بفوز هام من ارض اوساسونا ويشعل صراع لقب الدوري الاسباني

برشلونة

07.03.2021 | 14:23

خرج برشلونة بانتصار هام من ارض اوساسونا 2-صفر في آخر مباراة له قبل الانتخابات الرئاسية، وذلك ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، حيث سيأمل أن يخرج قطبا مدريد بتعادل في ديربي العاصمة الاحد.

وسجل جوردي البا (30) والبديل ايلايش موريبا (83) هدفي الضيوف.

ورفع النادي الكاتالوني رصيده الى 56 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث عن غريمه الازلي ريال الثالث ونقطتين عن المتصدر اتلتيكو اللذين يلتقيان في مباراة في غاية الاهمية السبت، علمًا ان الاخير يملك مباراة أقل من عملاقي اسبانيا.

وخاض برشلونة مباراته الاخيرة قبل الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها ثلاثة مرشحين الاحد هم جوان لابورتا، فيكتور فونت وتوني فريشا، وسط اجواء ثقيلة تلقي بظلالها على النادي الذي يعاني أزمة رياضية ويرزح تحت ديون طائلة وسط ضبابية حول مستقبل نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي.

وكانت هذه آخر مباراة استعدادية للمهمة المستعصية التي تنتظره الاربعاء في اياب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا امام باريس سان جرمان الفرنسي بعد ان سقط سقوطًا مدويًا 1-4 على ملعبه "كامب نو" ذهابًا.

وحقق برشلونة انتصاره العاشر في آخر 11 مباراة في الدوري وحافظ على سجله خاليًا من الهزائم في الليغا للمباراة السادسة عشرة تواليًا، وهو لم يخسر محليا منذ كانون الاول الماضي سوى مرة واحدة خلال 17 مباراة، كانت امام إشبيلية في ذهاب الكأس.

وافتتح البا التسجيل للضيوف عندما وصلته تمريرة رائعة من ميسي خلف المدافعين الى داخل المنطقة على الجهة اليسرى، روضها وتابعها صاروخية بيسراه في سقف المرمى (30).

وتألق تير شتيغن الذي كان له فضل كبير في بلوغ برشلونة نهائي الكأس بتصديه لركلة جزاء لاشبيلية قبل حوالي ربع ساعة من نهاية اللقاء، في إبعاد كرة خطيرة من روبن غارسا من مسافة قريبة (34).

وأحرز الشاب البديل موريبا (18 عامًا) الهدف الثاني عندما وصلته الكرة من ميسي على مشارف المنطقة، راوغ المدافع وسدد بيسراه كرة قوية في اعلى الزاوية اليسرى (83).

وفوّت اشبيلية مرّة أخرى فرصة تضييق الخناق على ريال مدريد وبرشلونة بسقوطه امام مضيفه التشي 1-2.

وتجمد رصيد النادي الاندلسي الذي سقط للمباراة الثانية تواليًا في الليغا والثالة في جميع المسابقات، عند 48 نقطة في المركز الرابع.

سيريانيوز