أخبار الرياضة

بطل العالم موراي والاسباني نادال يبلغان الدور الثالث ببطولة برشلونة

نادال

26.04.2017 | 23:01

تأهل البريطاني أندي موراي المصنف أول والإسباني رافاييل نادال الثالث في البطولة وحامل اللقب إلى الدور الثالث من دورة برشلونة الإسبانية للتنس.

ففي الدور الثاني الأربعاء، تأهل موراي بعد انسحاب منافسه الأسترالي برنارد توميتش جراء آلام في ظهره، في حين تغلب نادال بسهولة على البرازيلي روجيريو دوترا سيلفا 6-1 و6-2.

ويلتقي البريطاني في الدور الثالث الإسباني فليسيانو لوبيز الفائز على مواطنه ألبرت مونتانيس 6-2 و6-2، ونادال الجنوب إفريقي كيفن أندرسون الذي تغلب الثلاثاء على الإسباني دافيد فيرر.

وتوّج نادال (30 عاماً) باللقب العام الماضي على حساب الياباني كي نيشيكوري، ويحمل أيضاً الرقم القياسي فيها بتسعة ألقاب، ويسعى إلى لقبه العاشر فيها كما فعل الأسبوع الماضي في دورة مونتي كارلو.

وحمل لقب دورة مونتي كارلو الرقم 50 لنادال على الملاعب الترابية، فانفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الأرجنتيني غييرمو فياس.

ويقدم ابن مايوركا، المصنف أول في العالم سابقاً، موسماً جيداً حتى الآن، إذ وصل إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، ودورة ميامي الأميركية، ثاني دورات الماسترز، إلا أنه خسر في المرتين أمام السويسري روجيه فيدرر.

وفي الدور الثاني أيضاً، فاز البلجيكي دافيد غوفان الخامس في البطولة على الجورجي نيكولوز باسلاشفيلي 7-5 و6-صفر، والكوري الجنوبي هيون تشونغ على الألماني فيليب كولشرايبر 6-3 و6-4.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.