الاخبار السياسية

مصر توضح موقفها بشأن تدخلها العسكري في سوريا

12.01.2017 | 13:03

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري, يوم الخميس, أن مصر لن تنخرط في أي "صراع عسكري" في سوريا، مشددا على ان الازمة السورية لن تنتهي بوجود "تنظيمات ارهابية".

ونقلت وكالات انباء عن شكري قوله, في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية, إن "مصر لن تنخرط في أي عمل عسكري في سوريا، وأنه لا سبيل لإنهاء الأزمة السورية إلا عبر المسار السياسي".

وكانت مصر نفت، في وقت سابق، رسميا أي تواجد عسكري لها على الأراضي السورية، وذلك ردًا على ما نقلته بعض الصحف العربية والإسرائيلية عن تواجد عسكري مصري على الأراضي السورية.

وأفاد شكري بأن الصراع في سوريا لن ينتهي في ظل "وجود تنظيمات إرهابية استطاعت النفاذ إلى الساحة السورية".

وأضاف شكري أن "الجماعات الارهابية ستظل تعمل على زعزعة استقرار سوريا إذا لم يعمل المجتمع الدولي بجدية للقضاء عليها".

وتؤكد مصر, في عدة مناسبات, على ثبات موقفها تجاه الأزمة السورية والمتمثل بضمان وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين، وضرورة إطلاق العملية السياسية من جديد، بهدف التوصل لتسوية شاملة ونهائية للأزمة في البلاد.


سيريانيوز



TAG:

مصدر عسكري: ضحايا جراء اعتداء اسرائيلي على احد الابنية السكنية ومراب المحافظة بالقنيطرة

قال مصدر عسكري في الجيش النظامي يوم السبت ان الطيران الاسرائيلي استهدف بعدة صواريخ مرآب المحافظة واحد الأبنية السكنية في قنيطرة اسفرت عن سقوط قتلى, بالتزامن مع صد الجيش النظامي هجوما لجبهة النصرة في محيط مدينة البعث بالقنيطرة.

السيسي يصدق على اتفاقية لنقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير الى السعودية

قالت الحكومة المصرية يوم السبت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية بعد موافقة مجلس النواب عليها, والتي تنقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير غير المأهولتين في البحر الأحمر إلى السعودية.