المنوعات

فنانة سورية : طردت من منزلي وزوجي هددني بالأسيد

09.03.2023 | 21:14

كشفت الفنانة السورية إيمان عبدالعزيز أنها وفنانون آخرون "مظلومون" في الوسط الفني، إذ يتم تجاهلهم بإعلانات المسلسلات، لصالح بعض الأسماء فقط.

وأضافت خلال حلولها ضيفة على برنامج "إنسان" عبر منصة "يلا ترند" إنها تشارك في رمضان هذا العام بعملين هما "زقاق الجن" و"العربجي"، لكن الإعلام لا يسلط الضوء على العديد من الفنانين، بينما يتم الاكتفاء بذكر بعض الأسماء في الترويج للعمل الدرامي

وتابعت الفنانة السورية وهي تبكي متأثرة أن حياتها انقلبت رأسًا على عقب، بعد طردهم من منزلهم بسبب خيانة محامي والدها.

وكشفت أن "النجومية" عبارة عن "مجرد حظ" في سوريا، بينما لا توجد في الحقيقة "صناعة نجومية" بشكل معتمد.

وتابعت "المسلسل لا يقوم على نجم أو اثنين أو ثلاثة، لازم العمل يندعم من الشركة المنتجة، ما عنا صناعة نجومية، تسعون أو سبعون بالمئة حظ، وثلاثون بالمئة إعلام وبوسترات واستثناءات ومسحوبيات وأنا هذول مالي شيء منن".

وأضافت أن الأعمال الشامية حصرتها ضمن أدوار تقليدية، لافتة إلى أن مشاركتها في رمضان القادم ستكون مختلفة، وستظهر بشخصية مغايرة.

وألمحت إلى أن العديد من الفرص لأعمال درامية تأتيها، لكن أغلبها يكون بأجور زهيدة لا تناسبها

ولفتت الفنانة السورية إلى أنها "مبذرة"، الأمر الذي يعد سبباً في عدم امتلاكها سيارة أو منزلًأ مشددة على أنها مرتبطة كثيرأ بأولادها، وتعيش معهم في منزل ورثوه.

واستذكرت إيمان عبد العزيز قصة طردهم من منزلهم في أحد أحياء دمشق الراقية "أبو رمانة"، مبينة أنها كانت تسكن مع عائلتها ووالدها فيه، ونظراً لتواجدهم فيه منذ سنين طويلة كان أجره زهيداً، لكن طمع مالكه برفع الإيجار أدى إلى دعاوى قضائية استمرت سنوات بينهم

وأضافت أن "محامي والدها خانه، لتنقلب القضية فجأة لصالح المالك، الذي أتى بشاحنات أخذت أثاث المنزل، وصدر قرار بإخلائه".

وأرجعت إيمان عبدالعزيز الفضل في إقناع والدها بدخولها المجال الفني إلى الفنان تيسير السعدي، الذي توجهت إليه في ذات اليوم وطلبت منه إقناع والدها، وقد نجح في ذلك.

واعتبرت الفنانة السورية أن هذه الحادثة كانت "كارثة" بالنسبة لها ولعائلتها، حيث تغيرت حياتهم من بعدها كثيراً واضطروا إلى الانتقال إلى ريف دمشق، ومن ثم توفي والدها بعد أن طردوا بستة أشهر.

وتابعت متأثرة وباكية، بأنه بسبب طردهم من المنزل، تأخر أبناؤها بالدراسة، وكانت تبكي كثيرا لخسارة منزلهم.

وقالت الفنانة إيمان عبدالعزيز إنها دخلت الفن في سن متأخرة وبعد طلاقها بسنتين، مبينة أن "طليقها لم يتقبل فكرة دخولها المجال الفني، حيث ظلت متزوجة به سبع سنوات قبل الطلاق، وحين علم بدخولها الفن بعد طلاقهما شكل الأمر "فاجعة" بالنسبة له، وفق تعبيرها.

وكشفت عن تعرضها للتهديد من قبله لدخولها المجال الفني، حيث علمت عن طريق عائلته أنه "سيقوم بسكب الأسيد عليها إذا استمرت بالتمثيل".

ولفتت إلى أنها تنتمي إلى عائلة محافظة جداً، وجميع قريباتها منقبات، وعائلة طليقها محافظة كذلك.

وأضافت أن أحد أقربائها عرض عليها أمراً مقابل التخلي عن الفن، فوافقت، لكنه بعد عام ونصف العام لم يفِ بوعده، فقررت العودة إلى التمثيل.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.