أخبار الرياضة

بداية صاعقة لبايرن ميونيخ حامل اللقب برباعية بشباك أتلتيكو مدريد

بايرن ميونيخ

22.10.2020 | 14:39

استهل بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بفوز كاسح على ضيفه أتلتيكو مدريد إذ فاز عليه بنتيجة 4-صفر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لدور المجموعات.

وسجل كينغسلي كومان (28 و72) وليون غوريتسكا (41) وكورنتان توليسو (66) الأهداف.

وهذا الفوز الخامس تواليا لبايرن ميونيخ في جميع المسابقات والسابع منذ انطلاق الموسم الجديد الذي استهله بلقبي الكأس السوبر الأوروبية والمحلية وأضافهما إلى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال.

وبهذا الانتصار، يرفع بايرن ميونخ رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما يقبع أتلتيكو مدريد في ذيل الترتيب.

وهي المرة الـ20 التي يسجل فيها بايرن ميونيخ أربعة أهداف أو اكثر في مباراة تحت قيادة المدرب هانزي فليك منذ توليه منصبه في تشرين الثاني 2019، أكثر من أي فريق اخر في الدوريات الخمس الكبرى.

وكانت المباراة على وشك التأجيل بعد التخوف من ظهور حالات إجابية أخرى لكن الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) أقر إقامتها بعد ان جاءت نتائج الاختبارات الإضافية التي خضع لها بقية لاعبي بايرن ميونيخ صباح الأربعاء سلبية.

وفشل الأوروغوياني لويس سواريز من رد ثأره الشخصي من بايرن الذي أذل فريقه السابق برشلونة الإسباني في ربع نهائي النسخة الماضية من المسابقة الأوروبية 8-2.

وفي المجموعة ذاتها، أهدر سالزبورغ النمسوي فوزا في المتناول بعد تقدمه 2-1 على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي حتى الدقيقة 75 عندما سجل الضيوف هدف التعادل عن طريق البيلاروسي فيتالي ليساكوفيتش.

سيريانيوز