الأخبار المحلية

ارتفاع أسعار 20 زمرة دوائية بنسبة وصلت 25%

15.12.2022 | 16:25

أكد عضو مجلس نقابة الصيادلة وممثل المجلس العلمي للصناعات الدوائية في اللجنة الفنية للدواء محمد نبيل القصير أن وزارة الصحة رفعت أمس نحو 20 زمرة دوائية، موضحاً أن نسبة الرفع لهذه الزمر تراوحت ما بين 22 إلى 26 بالمئة وهي تختلف من صنف لآخر.

و أوضح القصير لصحيفة "الوطن" أن "من الزمر التي شملها الرفع بعض أنواع أدوية الالتهابات وكذلك أحد أنواع أدوية القلب وأدوية معالجة الصرع وبعض أدوية الغدة الدرقية وبعض أدوية الكورتيزون".

واعتبر أن "نسبة الرفع متواضعة وليست بالكبيرة من الممكن أن يسد فجوة لدى صاحب المعمل ويساعده في أن يستمر في عملية الإنتاج"، مضيفاً: "إنه من واجبنا الوطني أن نستمر في توفير الدواء الوطني".

ولفت إلى الصعوبات التي تواجهها المعامل المصنعة للأدوية في ظل الظروف الحالية وخصوصاً ما يتعلق بتأمين المحروقات للمعامل والصعوبات التي تواجهها في هذا الصدد، إضافة إلى صعوبات استيراد المواد الأولية.

يذكر أن أزمة المحروقات التي تعاني منها مناطق سيطرة النظام السوري، أثرت أيضا على قطاع الأدوية، في ظل نقص كبير بأصناف دوائية إلى جانب حليب الأطفال ومستلزمات أساسية أخرى.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.