علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تطلق تطبيقاً للتحكم بأجهزة الأطفال

17.03.2017 | 15:15

كشفت "غوغل" عن تطبيق جديد باسم "رابط الأسرة – Family Link"، لمساعدة ذوي الأطفال بالتحكم بأجهزتهم الذكية التي تعمل بنظام "آندرويد".
 

وبحسب "العربية نت"، فإن التطبيق الجديد يتيح إيقاف استخدام تلك الأجهزة عن بعد عند الحاجة إلى دفع الأطفال للقيام بشيء أكثر إنتاجية، حيث يتم تثبيت التطبيق على أجهزة الأهل ليتمكنوا من إنشاء حساب "غوغل جديد" لأطفالهم من خلاله،  ثم تسجيل الدخول إلى جهاز الطفل باستعمال بيانات الحساب الجديد.
 

ويتيح التطبيق للوالدين منع الطفل من تحميل تطبيقات محددة، مع  إمكانية معرفة ما هي التطبيقات التي يستخدمها الطفل في معظم الأحيان، وإتاحة ميزة التقارير الشهرية أو الأسبوعية.
 

ويوفر التطبيق الجديد للوالدين إمكانية تعيين ميزة "وقت النوم"، عبر قفل الجهاز ضمن ساعات محددة على مدار أيام متتالية، كما يمكن للوالدين تعيين عدد إجمالي من ساعات العمل للجهاز التي يمكن استخدامها في يوم معين.
 

وحالياً، يمكن الحصول على التطبيق عبر الدعوات فقط، وهو متوفر للآباء والأمهات الذين لديهم أطفال تقل أعمارهم عن 13 عاماً، ولمستخدمي الولايات المتحدة فقط.
 

ويجب أن يكون جهاز الطفل يعمل بإصدار "أندرويد نوغا"، في حين يمكن لأجهزة الأهل العمل بإصدارات أقدم تصل إلى إصدار "أندرويد كيت كات".

سيريانوز


RELATED NEWS
    -