أخبار العالم

أردوغان يترشح لزعامة حزب "العدالة والتنمية"

27.04.2017 | 20:47

كشف رئيس الوزراء التركي والأمين العام الحالي لحزب"العدالة والتنمية" بن علي يلدريم يوم الخميس، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيترشح لمنصب الأمين العام للحزب.

 ونقلت وكالة (رويترز) عن يلدريم قوله، إن أردوغان سيترشح لمنصب الأمين العام للحزب خلال المؤتمر العام للحزب الذي سينعقد في الـ21 من أيار المقبل.

 وكان يلدريم أكد في وقت سابق بأنه سيدعو الرئيس أردوغان، بعد إعلان نتائج الاستفتاء العام الأخير في تركيا بخصوص التعديلات الدستورية، لحضور مؤتمر الحزب، ولكنه لم يوضح حينها ما الغاية من الدعوة وما إذا كانت هنالك نية لدى أردوغان  بترشيح نفسه لزعامة الحزب.

وكان حوالي 51% من الأتراك، صوتوا 16 نيسان الجاري، لصالح التعديلات الدستورية التي ستمنح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صلاحيات واسعة جديدة.

ويعد أردوغان واحدا من أهم مؤسسي حزب "العدالة والتنمية" التركي في 2001، والذي يضم شريحة التجار ورجال الأعمال، وقوى من اليمين الوسط، بالإضافة إلى شخصيات من  التيار الاسلامي المحافظ، وأصبح الحزب الأول في تاريخ تركيا الحديث الذي يتمكن من الفوز في 3 دورات للانتخابات البرلمانية في البلاد وكان ذلك في الأعوام 2002، 2007، 2011

وكان أردوغان غادر الحزب واستقال من هيئاته قبيل ترشحه لمنصب رئيس الدولة في  2014.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.