المنوعات

فيلم "على سطح دمشق" يفوز بجائزة افضل اخراج في مهرجان "عين أسردون" بالمغرب

15.10.2017 | 21:29

فاز الفيلم الروائي القصير "على سطح دمشق" للمخرج المهند كلثوم على جائزة أفضل إخراج في ختام مهرجان "عين أسردون" السينمائي الدولي بدورته الأولى في المغرب.

ونقلت وكالة  (سانا) عن مدير المهرجان عبد الصمد أيتب وقباين قوله  ان "الفيلم تمكن من وصف الواقع الذي تعيشه معظم البلاد العربية وليس سورية فقط وهو التمسك بالحياة والحب رغم آلام الحرب "، داعيا إلى "توظيف السينما في خدمة المجتمع ومقارعة الإرهاب الذي يريد قتل كل الأحلام ".

واضاف ان "فيلم على سطح دمشق حقق الرسالة الحقيقية للمحبين في زمن الحرب".

ويتناول الفيلم حكاية جيل يعيش حياته افتراضياً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما عجز عن مواكبة واقعه الحقيقي نتيجة ظروف الحرب في سوريا وتأثيراتها السلبية عليه.

من جهته، اوضح المخرج المهند كلثوم ان الفيلم هو "حكاية جيل يعيش حياته افتراضياً ويعجز عن تحقيق ذلك في الواقع الذي فاقمت الحرب على سورية مفارقاته الصادمة وأحالت الأمكنة إلى حواف خطرة للغاية معلنا حب الاستمرار في العيش رغم جميع أنواع الموت والبحث عن الحب مهما كان مستحيلاً.

واضاف انه "رغم الحرب ما زلنا قادرين على تحقيق ما نرغب به للاستمرار والسينما قادرة على تقديم الأمل للجميع رغم الواقع الصعب الذي يعيشه السوريون.. وفيلم على سطح دمشق عبارة عن جزء بسيط من القصص التي يعيشها الشباب هذه الأيام".

و فيلم "على سطح دمشق" من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وسيناريو سامر محمد اسماعيل و بطولة كل من الفنانين لينا حورانة ووسيم قزق ولارا بدري وعامر العلي وهنوف خربوطلي ويامن سليمان وحمادة سليم.

يشار الى ان فيلم على "سطح دمشق" نال مؤخرا على جائزة لجنة التحكيم في المسابقة الدولية لمهرجان نواكشورت الدولي بدورته الثانية عشرة في مورتانيا.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.