الاخبار السياسية

ادارة ترامب تعيد النظر في نظام انتشار قواتها بسوريا.. وتمنح الصلاحيات للبنتاغون

27.04.2017 | 11:00

أعطت الإدارة الأمريكية, يوم الخميس, صلاحيات للبنتاغون, بشأن إعادة النظر في منظومة تحديد القوات الأمريكية العاملة في سوريا والعراق.

وذكرت وكالات انباء ان البنتاغون اشار الى أن ترامب "أعطى الجيش سلطة تغيير نظام لتحديد مستويات القوات في العراق وسوريا، إلا أنه لم يطرأ حتى الآن أي تغيير على مستويات القوات الأمريكية".

وأكدت أن الاستراتيجية الأمريكية في العراق وسوريا "ما زالت تركز على دعم قوات محلية تقاتل تنظيم "داعش" وهو أسلوب أدى لتفادي الحاجة لقوة برية أمريكية كبيرة".

وتبلغ مستويات القوات الأمريكية في سوريا حوالي 503 في سوريا، و 5262 في العراق، أي أقل من ألفي جندي عن العدد الفعلي للقوات الأمريكية في البلدين.

وكانت وكالة (رويترز) كشفت مؤخرا  نقلاَ عن مسؤولين امريكيين, ان الجيش الامريكي اتخذ إجراءات, بعد الضربة على القاعدة العسكرية بسوريا, حيث اجرى تعديلات طفيفة على أنشطته العسكرية في البلاد لتعزيز حماية قواته.

ونشرت واشنطن مؤخرا عددا من الخبراء العسكريين وأفراد من وحداتها الخاصة في شمال سوريا, دون التنسيق مع السلطات السورية, مرجعة سبب وجودهم إلى تقديم المشورة والمساعدة لتحالف فصائل كردية-عربية يدعمهم التحالف الدولي الذي تقوده ضد تنظيم "داعش".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.