المنوعات

في زفاف ملكي.. زواج الأمير هاري وميغان ماركل بقلعة وندسور

20.05.2018 | 12:28

تزوج الأمير البريطاني هاري والممثلة الأمريكية ميغان ماركل، يوم السبت، في حفل كبير جمع بين أبهة الملكية البريطانية وبريق هوليوود بقلعة وندسور، ليصبحا أحدث زوجين في العائلة الملكية البريطانية.

وذكرت وكالات أنباء، أن العروسين الأمير هاري و الممثلة ماركل تبادلا عهود الزواج وارتديا الخواتم، في مشهد عاطفي ، وبحضور الملكة إليزابيث و600 مدعو في كنيسة القديس سان جورج.

وتابع مئات الملايين من الناس في أنحاء العالم، حفل زفاف حفيد الملكة إليزابيث المحبوب، ونجمة مسلسل "سوتس"، في كنيسة سان جورج، التي تعود للقرن الخامس عشر والواقعة بقلعة وندسور.

ووصل الأمير هاري إلى الكنيسة برفقة شقيقه وإشبينه ويليام الذي قضى معه ليلة الجمعة في فندق، و تلتهما الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب، ثم الأمير تشارلز وزوجته كاميليا، وأخيرا دوقة كامبريدج كيت برفقة الأطفال.

ووصلت ماركل إلى الكنيسة مع أمها دوريا راجلاند، 61 عاما، التي قضت معها أيضا ليلة الجمعة في فندق فاخر.

وارتدت العروس فستان الزفاف الأبيض قارب الرقبة، للمصممة البريطانية كلير ويت كيللر من بيت أزياء جيفنشي، بينما كانت زينة وجهها باهتة وأقرب إلى وجهها الطبيعي، واصطحبها خلال الممر بالكنيسة وحتى المذبح الأمير تشارلز والد العريس وولي عهد بريطانيا، حتى سلمها إلى عريسها.

وفي قسمها أمام المذبح لم تتعهد ميغان بأن "تطيع" زوجها، في الوقت الذي خالف الأمير هاري التقاليد الملكية واختار ارتداء خاتم الزواج على الفور.

وتبادل العروسان تقديم الخواتم لبعضهما البعض، وكان خاتم العريس مصنوعا من البلاتنيوم بينما تم تجهيز خاتم العروس من الذهب المصنوع في ويلز.

وأثناء طقوس الزواج تعهد العروسان بأن يكون كلا منهما للأخر، وقالا "في السراء والضراء في الغنى والفقر في المرض والعافية، سيكون الحب، حتى يفرقنا الموت ".

 وألقى الأسقف ميخائيل كوري، رئيس الكنيسة الأسقفية في الولايات المتحدة كلمة أثناء حفل الزفاف، بينما ترأس جاستن بورتال ويلبي، رئيس أساقفة كانتربري، مراسم الزواج وأعلن العروسان زوجا وزوجة.

وحضر العديد من المشاهير والنجوم الحفل، مثل الممثل جورج كلوني وزوجته المحامية أمل علم الدين، ولاعب كرة القدم ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا، والإعلامية أوبرا وينفري.. بينما ضجت شوارع المدينة، التي تقع على بعد 30 كيلومترا إلى الغرب من لندن، بمئات الأشخاص.

ويوجد في المدينة أقدم وأكبر قلعة مأهولة في العالم، والتي سكنها 39 ملكا بريطانيا منذ عام 1066.

وهاري البالغ من العمر 33 عاما، هو السادس في ترتيب ولاية العرش، وماركل 36 عاما ومطلقة، أمها أمريكية من أصول إفريقية وأبوها أبيض البشرة.

وأعلن قصر "بكنغهام"، السبت، أن الملكة إليزابيث منحت الأمير هاري لقب دوق ساسكس، مما يعني أن ماركل أصبحت دوقة ساسكس.

ولن يغادر الأمير وزوجته على الفور لقضاء شهر العسل، وسيقومان بأولى مهامهما الرسمية كزوج وزوجة هذا الأسبوع.

وفي وقت سابق، أعلنت الشرطة البريطانية أنها في حالة تأهب حيث بدأت منذ الشهر الماضي واحدة من أكبر العمليات الأمنية في تاريخها، لضمان مرور حفل الزفاف بسلام.

وكان موقع، "برايدبوك" البريطاني، المتخصص في تنظيم حفلات الزفاف، خمّن أن إجمالي تكلفة الحفل قد تصل إلى 32 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك التأمين ،وقدر الموقع تكاليف الكعك بـ 50 ألفا، والزهور بـ 110 آلاف جنيه إسترليني، بينما قدر الطعام بـ 286 ألف جنيه إسترليني، بالإضافة إلى بنود أخرى.

ويشار إلى أنه  ليس من الواضح حتى الآن ما هي المصادر التي سيختارها القصر الملكي لتمويل حفل الزفاف.

 

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -