تركيا تستعد لتحقيق دولي في قضية مقتل خاشقجي

اعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ان تركيا ستبدأ قريباً باجراء تحقيق دولي في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، باسطنبول منذ تشرين الاول الماضي.

اعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ان تركيا ستبدأ قريباً باجراء تحقيق دولي في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، باسطنبول منذ تشرين الاول الماضي.

ونقلت وكالة "الاناضول" عن اوغلو قوله، في كلمة له، أن تركيا "أنهت استعدادها من أجل تحقيق دولي في ملف جريمة قتل خاشقجي، وأنها ستقدم على هذه الخطوة خلال الأيام المقبلة".

وكانت تركيا ابدت في وقت سابق استعدادها للتعاون مع دول أخرى في التحقيق، واتهمت السعودية بعدم التعاون بشكل كامل للكشف عما حدث، وهددت باللجوء الى تحقيق دولي في حال حصل انسداد في القضية.

واتهم اوغلو بعض الدول الغربية بمحاولة "التستر" على جريمة مقتل خاشقجي، من اجل المال.

واقرت السعودية بمقتل خاشقجي بعد "شجار" مع افراد سعوديين، عقب إنكارها وفاته، واوقفت عددا من السعوديين في إطار التحقيقات، دون الكشف عن مكان الجثة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 ولم تكشف السعودية حتى الان عن مكان جثة خاشقجي، الا ان التحقيقات التركية تقول ان خاشقجي مات مخنوقا وجرى التخلص من جثته من خلال تقطيعها، متهمة الرياض بمحاولة التستر على القضية، وطالبتها بتسليم المتهمين إلى أنقرة.

واثارت القضية ادانات دولية واسعة اتهامات للسعودية بقتلها المتعمد لخاشقجي وماتلاها من تدهور للعلاقات بين المملكة ودول غربية.

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close