تخفيض مخصصات المحروقات في عدة محافظات بينها دمشق

كشف مصدر في محافظة دمشق أنه تم تخفيض كميات المحروقات الواردة للمحافظة.

كشف مصدر في محافظة دمشق أنه تم تخفيض كميات المحروقات الواردة للمحافظة.

وأكد المصدر لموقع أثر برس المحلي أن تخفيض الوقود لن يؤثر على وسائل النقل كالباصات العامة والسرافيس العاملة على مختلف الخطوط ضمن مدينة دمشق.

بدوره، قال مصدر في وزارة النفط للموقع: "التصريحات عن انخفاض كمية المحروقات غير ثابتة لأنه ربما يصدر قرار غداً بإعادة المخصصات كما كانت عليه".

ولم تعلن وزارة النفط بشكل رسمي عن تخفيض مخصصات المحافظات من المحروقات ولم يتبين إن كان هذا التخفيض يشمل كل المحافظات أم بعضها.

 وبحسب أثر، خفض الأمس مخصصات وسائط النقل العامة في اللاذقية بمعدل 25 % وإيقاف تزويدها بالمادة عن يوم الجمعة بشكل مؤقت، والإبقاء على مخصصات الأفران من مادة المازوت بشكل كامل، وتخفيض مخصصات باقي القطاعات بنسبة 35%.

وكانت مديرة فرع محروقات دير الزور المهندسة صفاء المرعي أكدت تخفيض كميات المحروقات المُخصصة للمحافظة، مشيرةً إلى أن ما يرد الآن لا يكفي بالمطلق حاجة المحافظة.

كما بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية بمحافظة حمص المهندس عمار داغستاني أنه منذ 3 أيام انخفضت مخصصات المحافظة من مادة المازوت إلى 10 طلبات يومياً علماً أنها كانت سابقاً 22 طلب، وكذلك انخفضت طلبات البنزين إلى 8.

وفي السياق، كشف عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حلب محمد فياض أنه تم تخفيض كميات المحروقات الواردة للمحافظة منذ حوالي أسبوع.

سيريانيوز 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close