بالصور .. حديقة أسود الثالثة على مستوى العالم في وسط اسطنبول

 افتتحت تركيا حديقة للأسود والنمور التي تُعد الأولى من نوعها في تركيا و الثالثة حول العالم في مدينة اسطنبول التي تقع على قائمة أشهر المدن السياحية في العالم.

 افتتحت تركيا حديقة للأسود والنمور التي تُعد الأولى من نوعها في تركيا و الثالثة حول العالم في مدينة اسطنبول التي تقع على قائمة أشهر المدن السياحية في العالم.

وأفادت "الأناضول" التركية، أن الحديقة افتتحت أمام الزوار بتصديق من وزارة الزراعة والغابات التركية.

أواخر الشهر الماضي، وتشهد إقبالا كبيرا، كما أنها تضم حالياً 17 حيوانا وتشمل 7 أنواع من الأسود والنمور والفهود.

وتستعد "حديقة الأسود" في منطقة "طوزلا" لأول ولادة مسجلة لنمر في تركيا خلال الأيام القادمة.

كما أن "حديقة الأسود" مصممة وفق معايير الجمعية الأوروبية لحدائق الحيوان والأحياء المائية، وتم جلب أنواع الحيوانات الموجودة فيها من دول مثل جمهورية التشيك، وبلجيكا، وبولندا، ومالطا، مصحوبة بوثائق "CITIES" السويسرية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتضم الحديقة في الوقت الحالي 3 أسود، واثنين من النمور السيبيرية، ومثلهما من النمور البنغالية، واثنين من حيوان الوشق، ومثلهما من عناق الأرض، واثنين من أسود الجبال (الأسد الأمريكي)، وشبلين (صغار الأسد) إضافة إلى فهدين.

ومن المنتظر قريبا انضمام فهدين أسودين، و4 أسود بيضاء، واثنين من حيوان السرفال (القط الأنمر) واثنين من صغار النمر، إلى عائلة الحيوانات في حديقة الأسود بإسطنبول، ومع ولادة أنثى الفهد خلال الأيام القريبة المقبلة، سينضم فهدان آخران إلى حيوانات الحديقة.

ولا يفصل بين الزوار والحيوانات في الحديقة سوى حاجز زجاجي يبلغ سمكه 2 سنتيمتر، ما يتيح لهم خوض تجربة مميزة عبر مشاهدة هذه الأنواع من الحيوانات المفترسة عن كثب.

ويشار إلى أن حديقة "السنوريات القططية" ذات الحجم الضخم و الأكثر افتراساً ، تشهد إقبالاً كبيراً من الزوار منذ افتتاحها في 29 تشرين الأول الماضي.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close