عون يشدد على عودة اللاجئين السوريين دون ارتباط ذلك بالحل السياسي

شدد الرئيس اللبناني ميشال عون الخميس على ضرورة عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم دون ارتباط ذلك بالحل السياسي.

شدد الرئيس اللبناني ميشال عون الخميس على ضرورة عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم دون ارتباط ذلك بالحل السياسي.

ونقلت وسائل اعلام لبنانية عن وزير الاعلام جمال الجراح قوله ان "الرئيس عون شدد خلال اجتماع مجلس الوزراء على ضرورة عودة ​النازحين السوريين​ دون ارتباط ذلك بالحل السياسي"، مشيراً إلى أن "عون أكد انه يجب ان نعتمد على انفسنا لايجاد كل السبل لتأمين عودة النازحين ومن باب القسم الرئاسي يسعى الرئيس لتخفيف هذا العبء".

ويعيش في لبنان نحو مليون لاجئ مسجل رسميا في الامم المتحدة فيما تقول بعض القوى السياسية اللبنانية ان عدد اللاجئين يصل الى مليون ونصف.

وفيما يخص زيارة وزير الدولة اللبنانية لشؤون النازحين صالح الغريب قال الجراح إنه "جرى خلال الجلسة نقاش حول زيارة الغريب ​ الى ​سوريا​ وهذا امر طبيعي واحيانا يرتفع الصوت وهذا ليس غريبا".

وكان الغريب قال خلال الجلسة بانه ذهب الى سوريا واضعا مصلحة لبنان فوق كل اعتبار وجميع المعنيين كانوا يعلمون بزيارتي لسوريا.

وكانت قناة ال بي سي  اللبنانية كشفت منذ يومين نقلا عن مصادر مقربة من رئيس الحكومة سعد الحريري ان زيارة الغريب الى سورية غير موافق عليها من الحكومة اللبنانية وتعتبر "زيارة خاصة" دون ان يصدر بيان رسمي من الحكومة اللبنانية يؤكد هذا الامر..

وبدأ الغريب يوم الاثنين زيارة رسمية الى سورية التقى خلالها وزير الادارة المحلية حسين مخلوف حيث اشاد بموقف الحكومة السورية بشان اللاجئين السوريين.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close