الخارجية الأردنية تعلن عن رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي في دمشق

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان سلمان القضاة ، يوم الثلاثاء، عن قرار رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي في العاصمة السورية دمشق.

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان سلمان القضاة ، يوم الثلاثاء، عن قرار رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي في العاصمة السورية دمشق.

ونقلت وسائل إعلامية أردنية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية ، قوله بأنه تقرر "تعيين دبلوماسي أردني برتبة مستشار كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية في دمشق".

وأوضح القضاة أن "هذا القرار يأتي منسجما مع الموقف الأردني منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011 بالإبقاء على السفارة الأردنية في دمشق مفتوحة" .

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأردنية أن "الأردن دفع ومنذ بداية الأزمة السورية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يقبله السوريون ويحفظ وحدة سوريا ويعيد لسوريا أمنها واستقرارها ويتيح الظروف التي تسمح بالعودة الطوعية للاجئين".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وقد دعا القائم بأعمال سفير دمشق لدى عمان، أيمن علوش، في نهاية العام الماضي 2018، الأردن لإكمال طاقم سفارته في سوريا ولرفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بينهما.

وتبع ذلك دعوات من مجلس النواب الأردني لوزير الخارجية في الأردن، إلى رفع التمثيل الدبلوماسي مع سوريا.

وكان وفد نيابي أردني برئاسة عبد الكريم دغمي زار دمشق في تشرين الثاني الماضي، والتقى عدداً من المسؤولين السوريين على رأسهم الرئيس بشار الأسد.

وشهدت العلاقات بين دمشق وعمان توترا بعد اندلاع الأزمة السورية 2011، وفي 2014 طردت الأردن السفير السوري ، بهجت سليمان، ولم يتم تعيين خلف له حتى الآن، إلا أن العلاقات شهدت تقدماً ملحوظاً لاسيما بعد انتهاء المعارك والاشتباكات جنوب سوريا وإعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي.

يشار الى ان اعلان الاردن رفع التمثيل الدبلوماسي ياتي بعد اعلان الامارات اعادة فتح سفارتها في دمشق.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close