رغم إسقاط الطائرة الروسية.. ليبرمان : سنواصل عملياتنا العسكرية في سوريا

هدد وزير الدفاع الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، يوم الاحد، بأن اسرائيل مستمرة في عملياتها العسكرية في سوريا، رغم اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية الاسبوع الماضي.

هدد وزير الدفاع الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، يوم الاحد، بأن اسرائيل مستمرة في عملياتها العسكرية في سوريا، رغم اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية الاسبوع الماضي.

وقال ليبرمان في تصريح لاذاعة اسرائيل، "لن نسمح بتحويل سوريا إلى قاعدة إيرانية متقدمة ضد دولة إسرائيل ونحن نواصل العمل ولهذا لدينا كل الوسائل والإمكانيات لردع هذا الخطر".

وجاء تصريح ليبرمان على خلفية تحميل وزارة الدفاع الروسية اسرائيل مسؤولية حادث إسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق اجواء سوريا، والانباء التي انتشرت حول احتمال قيام روسيا بإغلاق المجال الجوي السوري بوجه سلاح الجو الإسرائيلي.

واضاف ليبرمان "تصرفنا ونعمل بحذر ومسؤولية وفي الحالات التي لا يكون لدينا فيها خيار آخر، لذا لم يتغير شيء ولن يتغير. هذه سياستنا".

وقام وفد عسكري إسرائيلي بزيارة الى موسكو، الخميس، وسلم الجانب الروسي أهم استنتاجات التحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلي بخصوص قضية إسقاط الطائرة الروسية بسوريا، الا ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد.

وجاءت زيارة الوفد العسكري الإسرائيلي عقب اتهام موسكو تل ابيب بارتكاب "افعال غير مسؤولة" أدت إلى إسقاط طائرة حربية روسية، مساء الاثنين الماضي، عن "طريق الخطأ" بنيران سورية ، ما اسفر عن مقتل 15 عسكرياً روسياُ،مشيرة الى انها تحتفظ بـ"حق الرد"

وكانت هيئة التحقيق الروسية اعلنت عن فتح قضية جنائية للكشف عن ملابسات تحطم الطائرة الروسية "إيل-20" فوق الاجواء السورية.

وتحطمت الطائرة خلال شن هجوم من الطيران الاسرائيلي على مواقع في محافظة اللاذقية، حيث اعترف الجيش الاسرائيلي باستهداف  منشأة سورية قالت انها كانت على وشك نقل أسلحة لـ"حزب الله" نيابة عن إيران، لكنه حمل مسؤولية اسقاط الطائرة للسلطات السورية.

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close