بالفيديو... عنف وحملات تخريب تطال ممتلكات اللاجئين السوريين في عرسال

شهدت بلدة عرسال اللبنانية، يوم الاثنين، اعمال عنف وشغب من قبل شبان لبنانيين، طالت ممتلكات اللاجئين السوريين، القاطنين في المنطقة.

شهدت بلدة عرسال اللبنانية، يوم الاثنين، اعمال عنف وشغب من قبل شبان لبنانيين،  طالت ممتلكات اللاجئين السوريين، القاطنين في المنطقة.

و انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيها مجموعة من الشبان اللبنانيين يشنون حملات تخريب على ممتلكات اللاجئين السوريين في بلدة عرسال.

ولجأ الشبان الى تخريب ممتلكات اللاجئين السوريين في عرسال مستخدمين عصي وحجارة.

 

وقالت نائب رئيس بلدية عرسال ريما كرنبي لـ"سبوتنيك"، إن عمليات التخريب قام بها بعض الشبان الخارجين عن القانون، وأهالي عرسال لم يتبنوا الاعتداء، بل استنكروا ما حدث.

واشارت الى ان الأجهزة الأمنية اعتقلت جزءا منهم ليتم التحقيق معهم.

 وبحسب تقارير إعلامية، فان السوريين في لبنان، الذين يعيشون في ظروف قاسية، يتعرضون لـ"مضايقات وتمييز عنصري" من بعض الأحزاب السياسية ومؤسسات الدولة، إضافة لبعض اللبنانيين.

كما ارتفعت "معدلات العنصرية" ضد السوريين في بعض وسائل الإعلام اللبنانية ، حيث سبق ان انتشرت تقارير حملت اللاجئين السورين في لبنان مسؤولية حصول مشكلات كـ"البطالة" و "تدهور الاقتصاد" و "انتشار الجراثيم" و "العنوسة" وغيرها.

وساءت أحوال اللاجئين السوريين في لبنان مؤخراً، بعد اتخاذ ممارسات وإجراءات بحقهم كحظر تجول, توقيف وترحيل، مداهمات, إجبار على تنظيف الشوارع ، ضرب واعتداءات ، بحسب شهادات أدلاها العديد من اللاجئين لوكالات ووسائل اعلامية مختلفة.

كما ازدادات, في الفترة الاخيرة، حركة الاحتجاج في عدة مناطق بلبنان، ضد ارتفاع نسبة البطالة وتوظيف المؤسسات التجارية والمطاعم في لبنان لليد العاملة السورية على حساب المحلية، وتردي الأوضاع الاقتصادية.

وبلغت أعداد اللاجئين السوريين في لبنان حوالي  مليون وخمسمئة ألف لاجئ سوري بحسب الأمم المتحدة, حيث تجاوز أعدادهم ثلث عدد سكان لبنان, وذلك قبل ان يتناقص العدد منذ فترة بعد مغادرة دفعات من اللاجئين السوريين الى بلادهم  ضمن نظام "العودة الطواعية" ، بالتنسيق بين السلطات اللبنانية والنظام السوري، من دون وجود أي أرقام رسمية حول أعدادهم

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close