نادي كرة قدم فرنسي ينوي مقاضاة أمير سعودي لعدم وفائه بالتزاماته المالية

يعتزم نادي كرة قدم فرنسي ملاحقة الأمير السعودي فهد بن فيصل بن عبد العزيز قضائياً، على خلفية عدم وفائه بالتزاماته المالية.

يعتزم نادي كرة قدم فرنسي ملاحقة الأمير السعودي فهد بن فيصل بن عبد العزيز قضائياً، على خلفية عدم وفائه بالتزاماته المالية.

وذكرت "مونت كارلو" الدولية أن مارك دوبوا رئيس نادي سيدان لكرة القدم المشارك في الدرجة الفرنسية الرابعة، كشف عن الشروع في ملاحقة قضائية بحق الأمير السعودي فهد بن فيصل بن عبد العزيز على خلفية عدم وفائه بالتزاماته المالية.

ويطالب النادي بتعويضات بقيمة 2,4 مليون يورو، من الأمير الذي استحوذ في كانون الثاني2016 على 40 % من أسهمه، مع وعود باستثمار ما بين 50 و60 مليون يورو لتطوير أكاديميات التدريب.

وبحسب النادي المتوج بلقب كأس فرنسا مرتين (1956 و1961)، لم يتم الوفاء بأي من هذه الالتزامات.

وأوضح النادي أن ذلك انعكس سلبا على الفريق الذي تراجع تصنيفه في بطولة فرنسا، ورحل عنه المدرب السابق للمنتخب الوطني الفرنسي روجيه لومير والعديد من اللاعبين، وصولا إلى خسائر مالية تناهز مليوني يورو في ختام موسم 2016-2017.

وكان من المقرر أن تبدأ المحكمة التجارية في سيدان النظر في القضية في الخامس من شباط2019، إلا أنها أرجئت ذلك إلى موعد لاحق.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان الأمير فهد رئيس نادي الأهلي السعودي السابق، انضم إلى قائمة المستثمرين العرب في الأندية الأوروبية بشرائه 50% من أسهم نادي سيدان الفرنسي أحد أندية الدرجة الثالثة مقابل 60 مليون يورو، وفقاً لما تم الإعلان عنه في كانون الثاني عام 2016.

وقالت صحيفة "تشالينج" الفرنسية، أن الاتفاق تم في كانون الأول من العام 2014 ولكن وفاة الملك عبدالله أجلت الإعلان الرسمي وفقاً لرغبة الأمير فهد.

ويذكر أن الاستثمارات العربية في الأندية الأوروبية قد تزايدت في السنوات الأخيرة، وأبرزها "مانشستر سيتي" الإنجليزي الذي يدار بواسطة إدارة إماراتية ممثلة في الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وكذلك القطري ناصر الخليفي رئيس نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي.

سيريانيوز         


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close