بعد إنجاز مهمتها... كتبية الشرطة العسكرية الروسية تغادر سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الثلاثاء، وصول كتيبة من الشرطة العسكرية الروسية إلى داغستان بعد انتهاء مهامها في سوريا.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الثلاثاء، وصول كتيبة من الشرطة العسكرية الروسية إلى داغستان بعد انتهاء مهامها في سوريا.

وذكرت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن "كتيبة مؤلفة من 200 عنصر من الشرطة العسكرية التابعة للإدارة العسكرية الجنوبية وصلت على متن طائرتي نقل عسكريتين إلى مطار محج قلعة في داغستان بعد انتهاء مهمتها في سوريا".

وكان ائد القوات الروسية في سوريا سيرغي سوروفيكين قال يوم الاثنين، تسلمنا أوامر سحب 23 طائرة حربية ومروحيتين من نوع "كا-52"، إضافة إلى فصائل من الشرطة العسكرية، والقوات الخاصة، ومن قوات الهندسة العسكرية ونزع الألغام، إضافة إلى عدد من العسكريين العاملين في المستشفيات الميدانية" المنصوبة لعلاج المدنيين السوريين.

وتابعت الوزارة أن "عناصر الكتيبة أنهوا مهمتهم في سوريا بنجاح، حيث عملوا منذ أيار الماضي على رصد الأوضاع في مناطق تخفيف التوتر وتوفير سلامة المدنيين والمساعدة في الحملات الإنسانية ومرافقة قوافل المساعدات إلى المناطق المتضررة من الإرهاب".

وتعتبر روسيا الى جانب تركيا وايران دولاً ضامنة للهدنة في سوريا، وراعية لمحادثات استانا، التي تم فيها التوصل لانشاء مناطق تخفيف توتر في سوريا، حيث تتولى الدول الثلاث مهمة مراقبة تطبيق الاتفاق بين اطراف النزاع السوري.

وتأتي مغادرة الشرطة العسكرية الروسية، بعد أن أمر الرئيس فلاديمير بوتين يوم الاثنين في قاعدة حميميم بـ"بدء سحب القوات الروسية" من سوريا، مشيرا إلى احتفاظ روسيا بقاعدتي حميميم الجوية وطرطوس البحرية في سوريا إلى أجل غير مسمى.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close