الأناضول : استعدادات لمعركة محتملة شرق الفرات في سوريا ( صور )

نشرت وكالة الاناضول الرسمية التركية صورا استعدادات لتدريبات فصيل معارض تتم باشرافها قالت بانه يستعد للمشاركة في معركة محتملة شرق الفرات.

نشرت وكالة الاناضول الرسمية التركية صورا استعدادات لتدريبات فصيل معارض تتم باشرافها قالت بانه يستعد للمشاركة في معركة محتملة شرق الفرات.

وقال قائد إحدى المجموعات التابعة لـ"فرقة الحمزة"، إحدى أبرز فصائل "الجيش الحر"،  سيف أبو بكر للوكالة، ان "استعدادات جارية لعملية عسكرية محتملة ضد ب ي د / بي كا كا شرق نهر الفرات، وندرب جنودنا لذلك".

وارجع القائد الميداني هدف العملية الى "إنقاذ السكان شرقي نهر الفرات من ظلم تنظيم "ب ي د / بي كا كا" الإرهابي".

وتضم الفرقة نحو 6 آلاف و500 مقاتل من العرب والتركمان والأكراد، وتشكلت عام 2015 لمحاربة تنظيم "داعش" .

وكانت تركيا اعلنت مؤخرا انها ستقوم بعمليات عسكرية واسعة النطاق وذات فعالية كبيرة ضد معاقل ما وصفته بـ "الإرهابيين",شرق الفرات بسوريا، وجعلها منطقة امنة، على غرار ما أنجز في عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون".

ويأتي الحديث عن تطهير شرق الفرات، عقب اعلان النظام السوري بأن هدفه بعد ادلب هو شرق الفرات، وعلى العشائر أو الأكراد أن يقرروا ماذا يريدون بالمستقبل، ما أثار رفض مجلس "سوريا الديمقراطية"، معتبراً ان هذا الاعلان تأتي في سياق مبدأ "التهديد" ويعرقل التوجه نحو الحوار

وتقع مناطق شرق الفرات في  الشمال السوري ، وتسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية "التي تشكل غالبية القيادات فيها عناصر كردية مدعومة من الولايات المتحدة الاميركية..

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close