تأجيل اجتماعات لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا الى موعد غير محدد

اعلن القائم بأعمال السفارة العراقية في سوريا ياسين شريف الحجيمي، عن تأجيل اجتماعات لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا الى موعد يحدد لاحقاَ.

اعلن القائم بأعمال السفارة العراقية في سوريا ياسين شريف الحجيمي، عن تأجيل اجتماعات لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا الى موعد يحدد لاحقاَ.

وقال الحجيمي في تصريح لصحيفة "الوطن"، انه تقرر تأجيل الاجتماعات لمصادفتها مع التحضيرات القائمة لعقد القمة العربية المقررة في العاصمة البحرينية المنامة.

وكان من المفترض عقد اجتماعات لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا في العاصمة العراقية بغداد، الا ان الحجيمي اعلن انه سيتم مناقشة الموعد الجديد بعد القمة المرتقبة في 16 من الجاري.

وبين الحجيمي أن دول لجنة الاتصال العربية ستقوم بإعادة البحث في العديد من العناوين المطروحة، حيث من المتوقع أن تجري مثل هذه المناقشات على هامش الاجتماع الوزاري العربي والمقرر انعقاده قبيل القمة في 14 من أيار الجاري.

وأضاف ان لجنة الاتصال العربية الوزارية ستناقش بإسهاب الخطوات المتخذة فيما يخص مبادرة "الخطوة بخطوة" والتي تهدف للتوصل لحل شامل للأزمة السورية، والنتائج التي أفرزتها الاتصالات والزيارات التي جرت مؤخراً ضمن هذا السياق.

وكان الاجتماع الأول للجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن سوريا عقد في القاهرة منتصف آب الماضي.

وتضم اللجنة كلاً من وزراء خارجية: سورية، الأردن، السعودية، العراق، لبنان، مصر، بالإضافة للأمين العام لجامعة الدول العربية، وجرى الإعلان عن تشكيلها في الـ7 من أيار 2023.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close