اليوم قائمة ترشيحات جوائز الاوسكار

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الثلاثاء، عناوين الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار للعام 2019.

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الثلاثاء، عناوين الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار للعام 2019.

وذكرت قناة " euronews " أن من أهم الأفلام التي تم ترشيحها للجائزة هذا العام فيلم "روما" و "النائب" و"مولد نجمة" و"بوهيميان رابسودي" و "المفضل" و"الكتاب الأخضر" و"النمر الأسود" و"رجل العصابة الأسود".

وأشارت إلى أنه تم ترشيح الممثلات ياليتزا أباريشيو عن فيلم "روما" وغلين كلوز عن فيلم "الزوجة" للتنافس ضمن إطار جائزة أفضل ممثلة بدور رئيسي.

كما تم ترشيح الممثلين كريستيان بيل عن فيلم "النائب" ورامي مالك عن فيلم "بوهيميان رابسودي" وفيغو مورتنسن عن فيلم "الكتاب الأخضر" لجائزة أفضل ممثل دور رئيسي.

ومن المقرر أن يبدأ التصويت النهائي في شباط المقبل، ويستمر لمدة ثمانية أيام، ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في 25 شباط، ولأول مرة منذ ثلاثة عقود، لن يكون هناك مقدم للحفل.

وتعتبر جائزة الأوسكار من أرفع الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة الأمريكية ويعدها البعض أهم جائزة سينمائية في العالم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتعد الجهة المانحة للجائزة و هي أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة أكاديمية فخرية وليست تعليمية تأسست في 11 أيار من عام 1927 في كاليفورنيا الأمريكية وتضم هذه الأكاديمية أكثر من 6000 عضو مختص بالفنون  منهم لجنة تصويت ضخمة تتكون من 5,816 ممثل وممثلة ومختصين في السينما بينهم ممثلين

وتنظم الأكاديمية إضافة إلى تنظيم مسابقات جوائز الأوسكار السنوية مسابقات سنوية للطلاب غير المتخرجين بعد من الجامعات المختصة بالفنون السينمائية.

ويبلغ طول الجائزة 34 سم ووزنه 3.85 كغم وهو على شكل فارس يحمل سيفا وواقف على شريط فلمي وهو مصنوع من مادة البريتانيوم الذي هو خليط من القصدير والنحاس ويُطلى في المرحلة الأخيرة من التصنيع بطبقة من الذهب.  

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close